منتديات فرقة الرعب الاهلاوية
اهْلِا بِڪ آَيُهَآ وَآيتِهَآً الْزَآِئِرِ(هِـ) آَلِڪرِيِّمْـ(ـۂ)
يُشْرِفْنَـآُ إِنَّـظُمَـآَمَڪ مَعْنَـآَ فِيْـے مَنَّتْــدَيَّـآَتٍ فرقة الرعب الاهلاوية
نَنْتَظِرُ تَسْجِيْلُڪ فِيْـے الْمَـטּـتَدَى
آَمّا اذَآ ڪنِتٍـ(يُ) عُضْوٌ(هِـ) فَتَفَضَّلَـ(يُ) بِآَلِدِخوَلِـ..
أَثِبُـتَـ(يُ) تَـوَآجْـِدڪ وَ ڪـوَטּـ(ـيُ) مْـטּ [ الّـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!




 
الرئيسية<br><table widtاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتخريطة المنتدىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الاربعاء 24 ربيع الاول 1433 هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللجنة الاخبارية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
avatar

عدد المساهمات : 12
الدولة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 30/07/2011
:^~~~أوسمتى~~~^: :



مُساهمةموضوع: اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الاربعاء 24 ربيع الاول 1433 هـ   الثلاثاء فبراير 21, 2012 11:52 pm







طارق كيال المشرف على كرة القدم بالنادي الأهلي :
سنلعب تسع مباريات في شهر واحد

الندوة : وكالات
أشار طارق كيال المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي إلى أن الفريق الأول لن يلعب سوى مباراة وحيدة خلال تواجد الفريق في مدينة دبي بالإمارات والتي يقيم فيها الفريق معسكراً لمدة أسبوع, وهى مباراة القادسية الكويتي في الخامس والعشرين من شهر فبراير الجاري, وقال كيال إنهم سيركزون على اجراء التدريبات في الفترتين الصباحية والمسائية من أجل أن يكون الفريق في أتم جاهزيته بعد فترة التوقف, حيث تنتظر الفريق مباريات عديدة وتصل إلى تسع مباريات منها سبع في بطولة الدوري واثنتين في بطولة دوري أبطال آسيا.






مدرب الأهلي يرفع لياقة القادمين الجدد
الرشيدي وسرور ممنوعان من مشاركة الفريق .. وكيال يركز على الشخصية



جدة: فيصل الغامدي

ركز مدرب الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي، التشيكي كارل ياروليم على إلزام اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق عقيل بلغيث ومحسن العيسى وحيدر العامر بتمارين لياقية إضافية في معسكر الفريق المقام في دبي هذه الأيام. وعلمت "الوطن" أن الأهلي لن يتمكن من الاستعانة بالثنائي الأولمبي مراد الرشيدي وخالد سرور في المباريات الرسمية للفريق بسبب عدم قيدهما في كشوفاته، وأن هذه الاستعانة جاءت في ظل النقص الكبير في صفوف الفريق نتيجة لغياب عدد من لاعبيه في معسكري المنتخبين الأول والأولمبي حيث انضم للمنتخب الأول الرباعي ياسر المسيليم وكامل المر وكامل الموسى وتيسير الجاسم، كما يغيب العماني الدولي عماد الحوسني لارتباطه مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، فيما انضم للمنتخب الأولمبي ياسر الفهمي ومحمد المجرشي ومحمد الفتيل ومعتز هوساوي.

وكان مدير عام الفريق طارق كيال قد امتدح المعسكر الحالي، مبيناً أن الهدف منه الحفاظ على نظام الفريق، وقال "نحن حريصون على توفير كل الظروف الملائمة للمدرب لإتمام برنامجه في صقل الفريق وإعادته إلى الواجهة". ورفض كيال التوقعات التي تتحدث عن إمكانية تتويج الفريق بلقب بطولة دوري زين، وقال "عند قدومي للأهلي لم أتعهد بجلب البطولات، لكني التزمت بإعادة هوية الأهلي وشخصيته كفريق بطل يحسب له المنافسون ألف حساب وهذا ما وفقنا به حتى الآن".

واستطرد "مسألة البطولات في علم الغيب، وفقنا الموسم الماضي بتحقيق كأس الأبطال، ونعمل هذا الموسم للمنافسة على جميع البطولات ". وشدد كيال على أن إعادة بناء الأهلي كمنافس مستمر، وقال "نحن مستمرون في طريقنا، ولا نبحث عن بطولة وقتية، بل عن صنع شخصية الأهلي المنافس وجعله حاضراً في جميع المناسبات"، مشيراً إلى أن منهجية الإحلال والإبعاد في النادي تمضي بما يحقق مصلحة الفريق.


الأهلي يلاقي جيوش


بيروت: المنسق الإعلامي

يختتم فريق الأهلي السعودي لكرة الطائرة مبارياته في الدور التمهيدي البطولة الـ30 للأندية العربية المقامة حالياً في لبنان اليوم، بلقاء نظيره جيوش الفلسطيني على صالة مجمع ميشال المر. وعطفاً على الإمكانات الفنية للفريقين، فإن الأهلي الأقرب للفوز خصوصاً بعد أن قدم مستويات جيدة وأظهر حضوراً مميزاً في البطولة. وسيعمد مدرب الأهلي، المصري أحمد مصطفى إلى إتاحة الفرصة للعناصر التي لم تشارك في المباريات الماضية مثل مشعل الزهراني وفارس العمري وإسماعيل الخيبري والنجراني.

كما سيلتقي الصداقة الفلسطيني ودار كليب البحريني، واتحاد طنجة المغربي وأهلي طرابلس الليبي، والأنوار اللبناني وأهلي بنغازي الليبي. وعلى صالة غزير، سيتقابل الشعلة اليمني وصحار العماني، والساحل الكويتي وبني ياس الإماراتي، ومشعل بجاية الجزائري والعربي الكويتي، والبحري العراقي والقلمون اللبناني. وستحدد مباريات اليوم الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية وتلك المغادرة، بينما سيكون غداً يوم راحة ومغادرة للفرق التي لم تتأهل.


الدوري السعودي في المرتبة 46 عالميا خلال العقد الأخير
كما تميزت "الوطن" دوري زين الثالث آسيوياً والرابع عربياً والأول خليجياً

القاهرة: علاء المنياوي
احتل دوري "زين" السعودي للمحترفين المرتبة الـ46 عالمياً في قائمة أقوى دوريات العالم بكرة القدم خلال العقد الأخير. وكان الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كشف أمس عبر موقعه الرسمي عن التصنيف النهائي لكل دوريات العالم خلال الـ11 عاماً الأخيرة، وهو التصنيف الذي شمل 129 دوريا من كل أنحاء العالم، وذلك بعد أن كشف طوال الأيام الماضية عن أقوى الدوريات في كل قارة من قارات العالم كل على حدة.

وكالعادة استهل الاتحاد الدولي تقريره بالإشارة إلى أنه استند في تصنيفه العالمي على رصد نتائج أفضل وأقوى 5 أندية في كل بلد في العالم من خلال رصد لنتائجها سواء على صعيد البطولات المحلية أو القارية، إضافة إلى المراكز التي تحققها تلك الأندية في التصنيف الشهري لأندية العالم الذي يشرف عليه الاتحاد ذاته، إضافة إلى التصنيف الشهري لمنتخبات العالم الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مؤكداً أنها نفس المعايير التي يتم على ضوئها تحديد أقوى الدوريات في كل قارات العالم الست. يذكر أن الدوري السعودي كان يحتل المرتبة الـ38 عالمياً في آخر تصنيف، وهو التصنيف الخاص بالعام الماضي، إلا أنه تراجع 8 مراكز وفقاً للإحصاءات والنتائج التراكمية للتصنيف خلال العقد الأخير.

وكما تميزت "الوطن"، فإن دوري زين، وبعد الكشف عن القائمة الكاملة والنهائية لكل دوريات العالم، احتل المركز الثالث آسيوياً بعد دوريي اليابان وكوريا الجنوبية، وكان الأول خليجياً قبل الإمارات وقطر والكويت على الترتيب، فيما ظهر في المرتبة الرابعة عربياً بعد دوريات مصر وتونس والمغرب، وهو التصنيف والترتيب الذي أشارت إليه "الوطن" قبل ظهور الترتيب النهائي والكامل.

وعلى الصعيد العالمي احتفظ الدوري الإنجليزي بالصدارة متقدماً على الدوري الإسباني والإيطالي اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث، وكان اللافت وجود 3 دوريات من أميركا الجنوبية في قائمة العشرة الأوائل، وهي دوريات: البرازيل "الرابع"، والأرجنتين "السابع"، والمكسيك "العاشر"، فيما كانت الغلبة بطبيعة الحال لدوريات أوروبا.






مساء اليوم في الدوحة ..
«الأخضر الأولمبي» يواجه «العنابي» بحثاً عن التأهل للملحق الآسيوي



الرياض - خالد الحربي

يلعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم (الأربعاء) خامس مبارياته ضمن المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن، عندما يحل ضيفا على نظيره القطري في اللقاء الذي سيقام الساعة6:15 مساء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات المجموعة الأولى، ويملك المنتخب السعودي نقطتين متذيلا ترتيب المجموعة؛ فيما يحتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد 3 نقاط. ولا خيار أمام المنتخب السعودي اليوم سوى الفوز ولا شيء غيره لتعويض النقاط التي فقدها الفريق في المباريات الماضية، والإبقاء على حظوظه في المنافسة على المركز الثاني واللعب ضمن ملحق التصفيات.

الفريقان التقيا في الجولة الأولى في الرياض، وكانت النتيجة التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 في لقاء شهد مستوى فنياً مرتفعاً من الطرفين برغم خسارة (الأخضر الاولمبي) لنقطتين هامتين، وسيكون لقاء اليوم الثاني للبرازيلي روجيرو موريس بعد أن قاد الفريق في اللقاء الماضي أمام المنتخب الكوري الجنوبي والذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله، مما جعل المدرب يأخذ انطباعاً أكبر عن اللاعبين وعن مستوياتهم الفنية، وهذا الأمر سيجعل المدرب البرازيلي يسعى اليوم بكل ما أوتي من خطط وأسلوب تكتيكي إلى تحقيق فوز صريح يعيد للمنتخب السعودي هيبته بين فرق المجموعة

خصوصا أن المنتخب السعودي لديه عناصر مميزة وتشارك مع فرقها بشكل مؤثر، واستعد المنتخب جيداً لهذه المواجهة من خلال معسكر داخلي قصير في مدينة الدمام، وخاض خلاله (الأخضر الاولمبي) لقاء وديا واحدا أمام فريق مضر وانتهت المواجهة بفوز المنتخب بنتيجة 5-1، وهذا المعسكر مكن المدرب من الوقوف على إمكانيات وجاهزية اللاعبين كافة، ومن المتوقع أن يبدأ روجيرو في إتباع النهج الهجومي، سعياً لكسر الحصون الدفاعية المتوقعة للخصم، وبحثا عن هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع تأمين المناطق الخلفية تحسبا للهجمات المرتدة من قبل المنافس، الذي يعتمد لاعبوه على اللعب على الأطراف.

وتحتم أهمية المواجهة على مدرب المنتخب السعودي بعدم التفكير بغير الفوز، ولدى المدرب قائمة مليئة بالأوراق الرابحة التي تمكنه من بسط نفوذه على المستطيل الأخضر، وتحقيق الفوز بإذن الله، من أبرزها الحارس حسين شيعان ومتوسطا الدفاع أحمد عسيري ومحمد ال فتيل والظهير الأيمن سلطان البيشي وفي الوسط يتواجد ياسر الفهمي وسلمان الفرج وإبراهيم غالب فيما يبرز في خط المقدمة يحيى دغريري وعمر خضري.

في المقابل، يدخل المنتخب القطري ولديه الطموح ذاته وهو خطف نقاط اللقاء لكي ينافس على البطاقة الثانية على المجموعة، وقد استعد الفريق القطري لهذا اللقاء من خلال بعض المباريات والمناورات الودية خلال المعسكر الداخلي في الدوحة، وسيعمد مدرب المنتخب البرازيلي باولو أتوري إلى اللعب بأسلوب هجومي من البداية مع الآخذ في الاعتبار لإغلاق المناطق الخلفية أمام مهاجمي (الأخضر السعودي) لمعرفته أن المنتخب السعودي سيلعب بحثا عن التسجيل، وسيركز على اللعب عن طريق الأطراف، ويبرز في صفوف المنتخب القطري الحارس أحمد سفيان والمهاجم حسن الهيدوس.

أربع مواجهات في الجولة
وفي الجولة ذاتها تقام اليوم أربع مواجهات إضافة إلى لقاء المنتخب السعودي مع نظيره القطري ففي مسقط يحل المنتخب الكوري الجنوبي ضيفا على نظيره العماني ضمن لقاءات المجموعة الأولى، ويملك المنتخب العماني 7 نقاط في المركز الثاني فيما يتصدر المنتخب الكوري الجنوبي برصيد 8 نقاط، وضمن مباريات المجموعة الثانية يستضيف منتخب الإمارات في أبو ظبي نظيره المنتخب الاسترالي، ويتصدر منتخبا الإمارات وأوزبكستان المجموعة برصيد 8 نقاط، وفي المجموعة الثالثة يحل المنتخب الياباني ضيفا على المنتخب الماليزي في المواجهة التي ستقام في كوالالمبور، فيما يطير المنتخب السوري إلى المنامة لملاقاة نظيره البحريني، ويتصدر منتخبا سوريا واليابان المجموعة برصيد 9 نقاط.



الحجوزات تؤجل التحاق كماتشو بالأهلي في الإمارات


جدة - نايف مشهور

منعت الحجوزات الجوية لاعب خط الوسط البرازيلي مارسيلو كماتشو من الوصول مع اليوم الأول لمعسكر الأهلي في دبي الذي انطلق "الإثنين" الماضي، معتذرا لإدارة الكرة عن الحضور، ومؤكدا بأن وصوله لدبي قادما من بلاده البرازيل الذي قضى فيه إجازة أسبوع واحد سيكون فجر اليوم "الأربعاء"، في الوقت الذي التحق على الفوز مواطنه المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس بالتدريبات منذ وصول الفريق بعد تواجده في دبي في الأيام الماضية لقضاء إجازة أسرية سريعة، مستغلا فترة الإيقاف الحالية للمنافسات المحلية بالسعودية، وأدى فيكتور التدريب الأول مع باقي زملائه اللاعبين. وكانت بعثة الأهلي قد وجدت ترحيبا كبيرا من إدارة نادي دبي الإماراتي بعد وصول البعثة للإمارات من خلال الاستقبال المتميز بالورود لهم في المطار قبل أن يؤدي الفريق تدريبه على ملعب نادي دبي الذي يبعد حدود النصف ساعة عن موقع سكن البعثة، وشمل التدريبات اللياقية الخفيفة بسبب إرهاق السفر.


بسبب العودة المتأخرة للدوليين من استراليا
«المسابقات» تؤجل الجولة ٢١ من دوري «زين»

الرياض - حمد الصويلحي
طلبت عدد من الأندية يتقدمها الهلال والأهلي من الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مبارياتها في الجولة المقبلة من دوري (زين) السعودي بسبب العودة المتأخرة للاعبين الدوليين المنضمين لمعسكر المنتخب السعودي في استراليا حيث سيعودون إلى الرياض يوم الخميس 1/3/2012 فيما ستبدأ مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري يوم الجمعة 2/3/2012 لمباريات الاتحاد والقادسية، والانصار والفيصلي، ويوم السبت 3/3/2012 بإقامة مباريات الاتفاق والاهلي، والرائد والهلال، والفتح وهجر، ونجران والتعاون، ويوم الأحد 4/3/2012 بمواجهة الشباب والنصر

حيث علمت "دنيا الرياضة" أن لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تدرس تأجيل مباريات الجولة ٢١ من الدوري كاملة بعد طلب أكثر من ناد بسبب ظروف عودة لاعبيها الدوليين المتأخرة من استراليا ولعب هذه الأندية أيضاً خارج أرضها في هذه الجولة مما سيفقدها لاعبيها الدوليين، بالإضافة إلى لعب الهلال والأهلي والاتحاد لمباريات البطولة الآسيوية يوم الأربعاء 7/3/2012 وستبت لجنة المسابقات بهذا الأمر خلال اجتماع اللجنة المقبلة ومن المنتظر أن تصادق على هذا القرار رسميا ويتم تأجيل مباريات الجولة وتحديد موعد آخر لها.






إستفتاء ” الفيفا ” يؤكد فوز الأهلى بلقب دورى المحترفين

الوئام – محمد عفيفي
أقام الموقع الرسمى للإتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” إستفتاء موسع لزوار الموقع من المتابعين والمهتمين بالدورى السعودى للمحترفين وذلك من أجل ترشيح أحد الفريق المنافسة على قمة جدول المسابقة للفوز بلقب الموسم الحالى ، حيث جاء الإستفتاء بعنوان ” من سيكون بطل الدورى السعودى ” ؟ وقد نال الإستفتاء نسبة عالية من القرُاء والمتابعين بل والمشاركة الفاعلة فى عملية التصويت والتى قد تكون عاملاً إيجابياً لفريق دون الأخر ، أو تكون عملاً مُحفزاً لفريق من أجل تغيير هذه التوقعات لصالحه خلال ما تبقى من مباريات .

وقد أشار الموقع فى نبذه عن مسابقة الدورى السعودى للمحترفين إلى أنه عالى المنافسة خلال هذا الموسم ، ويتنافس على القمة أربعة فرق هى ” الأهلي والشباب والاتفاق والهلال ” ، وقد طالب الموقع من الزوار والمهتمين بالكرة السعودية التصويت للفريق الذى يروه الأقرب فنياً وبدنياً خلال مباريات البطولة السته المتبقية لإحراز لقب الدورى لهذا العام . وقد جاءت نتيجة الإستفتاء فى صالح النادى الأهلى الذى نال أعلى نسبة من الأصوات للتتويج بلقب دورى المحترفين لهذا الموسم ، فيما حل المتصدر الحالى نادى الشباب فى المركز الثانى فى نسبة التصويت وذلك لتحقيق اللقب ، وحل الهلال ثالثاً ، فيما جاء الإتفاق فى المركز الرابع بأقل عدد من الأصوات الخاصة بالإستفتاء للحصول على بطولة دورى المحترفين لهذا الموسم .

جدير بالذكر أن الشباب يحتل قمة دورى المحترفين وبعد نهاية الأسبوع العشرين من المسابقة برصيد 50 نقطة ، فيما يحل الأهلى ثانياً برصيد 49 نقطة ، ويأتى الهلال بطل كاس ولى العهد للموسم الحالى ثالثاً فى ترتيب جدول المسابقة برصيد 46 نقطة فيما يحل الإتفاق رابعاً برصيد 42 نقطة . وسوف تستأنف البطولة فى الثالث من مارس المقبل عقب إنتهاء المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبى من إرتباطتهما القارية .







إعداد مكثف للفريق هناك ومفاوضات جادة مع الراهب ..
رئيس الأهلي في دبي ونائبه في دورى هيئة المحترفين وكماتشو يعتذر



جدة – أحمد إلياس

وصل الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إلى دبي مساء أمس للوقوف على استعدادات الفريق الكروي الأهلاوي الذي يقيم معسكرًا في مدينة دبي الإ ماراتية ، وكان الجهاز الفني قد ركز في برنامجه الإعدادي للاعبين على الجوانب اللياقية في التدريبات الصباحية والمسائية على ملعب نادي دبي ، وقال عبدالسلام سقناوي إداري الفريق أن اللاعبين سيخضعون لبرنامج إعدادي مكثف من أجل تحقيق الهدف من إقامة المعسكر وهو تهيئة كافة العناصر للمرحلة المقبلة من منافسات الموسم المحلي ودوري أبطال آسيا ، الجدير بالذكر أن الفريق الأهلاوي سيخوض مباراة ودية واحدة على هامش معسكره أمام القادسية الكويتي مساء بعد غد الجمعة

ومن ناحية اخرى علمت " البلاد " عن محادثات نهائية ستتم خلال الساعات المقبلة بين إدارة النادي واللاعب حسن الراهب مهاجم فريق كرة القدم الأول وذلك خلال معسكر الفريق الحالي في دبي للاتفاق على تجديد عقد اللاعب الذي دخل فترة الستة أشهر من مدة طويلة ولم يتم التجديد مع اللاعب حتى الآن رغم أن اللاعب أبدى رغبة في الاستمرار مع الأهلي وخفض المبلغ الذي طالب به في بداية مفاوضات الإدارة له .

على صعيد منفصل قام البرازيلي كماتشو محترف الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي بالاعتذار عن وصوله إلى دبي أمس بداعي الحجوزات مؤكداً أنه سيصل إليها صباح اليوم على أن ينخرط في التدريبات الفريق المسائية . وفي شأن ذي صلة سمت إدارة النادي الأهلي المهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس النادي الأهلي ممثلاً للنادي في مجلس إدارة هيئة دوري المحترفين في تشكيلها الجديد وهو الذي سبق له أن شغل نفس الموقع في الفترة الماضية ، وأكد المهندس عبدالغفار أنه سيسعى للإسهام مع زملائه ممثلي الأندية من أجل العمل لتجاوز كافة العوائق وتحقيق التكامل مع جهود الهيئة للوصول إلى بيئة تنافسية وعملية واستثمارية تنعكس إيجابًا على الأندية والمنافسات الكروية ..


طائرة الشبح الخضراء بـ ( الأنوار ) تتأهل للثمانية في البطولة العربية

جدة - البلاد
تأهل الأهلي فريق الأهلي الأول لكرة الطائرة إلى دور الثمانية في البطولة العربية 30 والمقامة في بيروع بصفته متصدر المجموعة الأولى بعد فوزه مساء امس على الأنوار اللبناني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط خسر الشوط الأول بنتيجة ( 25 / 27 ) فيما كسب الشوط الثاني ( 25 / 23 ) والشوط الثالث ( 25 / 14 ) والشوط الرابع ( 25 / 23 ) ، يذكر أن الفريق قد تغلب في لقاء الأول في البطولة على أهلي بنغازي 3 / 0 والصقر اليمني 3 / 0 ، وسيلعب الأهلي لقاءه في دور الثمانية يوم الجمعة المقبلة على أن يتحدد الفريق المقابل بعد نهاية مباريات اليوم الأربعاء . وسيلعب الأهلي لقاءه الأخير في المجموعة أمام جيوس الفلسطيني في السابعة مساء .


فوز سلة الاتحاد على الأهلي في المؤجلة



الرياض- البلاد

فاز فريق كرة السلة الاتحادي على فريق الأهلي بنتيجة 66 / 60 في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة لمنافسات الدوري الممتاز لكرة السلة على كاس الأمير سلطان بن عبدالعزيز في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس على صالة رعاية الشباب بجدة.






«التوقف» يكلف 7 أندية 2.3 مليون ريال



خالد دغريري من جدة

فضلت سبعة أندية من أصل 14 ناديا إقامة معسكرات إعدادية لفرقها الكروية في الفترة الحالية نتيجة توقف مسابقة دوري زين السعودي بسبب لقاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره أستراليا نهاية الشهر الجاري في الجولة الأخير من التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 م في البرازيل. وسارع مسؤولو إدارات أندية كل من: الأهلي، الاتحاد، الهلال، النصر، الفيصلي، التعاون، ونجران إلى تأمين تلك المعسكرات من أجل إعداد الفريق لما تبقى من مشوار في الموسم الرياضي الحالي.

واختار ناديا الأهلي والهلال دبي، في حين فضل الاتحاد جبل علي في الإمارات كذلك، فيما رحل النصر إلى قطر، وغادر الفيصلي إلى أبو ظبي، وسيرحل التعاون الأربعاء المقبل إلى عجمان، في الوقت الذي غادر فيه نجران إلى تركيا. ورغم غياب عدد كبير من اللاعبين الدوليين عن صفوف أندية الأهلي والاتحاد والهلال والنصر بسبب تواجدهم مع الأخضر في أستراليا إلا أن مسيري تلك الأندية فضلوا إقامة تلك المعسكرات بناء على توصيات الأجهزة الفنية من أجل تجهيز الفريق بشكل كبير في فترة التوقف الحالية.

ويغيب من الأهلي كل من ياسر المسيليم، كامل الموسى، كامل المر، تيسير الجاسم، ومعتز الموسى، والأخير أبعد أخيرا نتيجة للإصابة، ومن الاتحاد سعود كريري، ونايف هزازي، ومن الهلال حسن العتيبي، أسامة هوساوي، عبد الله الزوري، أحمد الفريدي، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، عبد العزيز الدوسري، ونواف العابد، والأخيران أبعدا أيضا من قائمة المنتخب بداعي الإصابة، ومن النصر محمد عيد، وإبراهيم غالب.

ولم يقتصر الغياب على لاعبي الفريق الأول بل طال الأمر أيضا لاعبي الأولمبي كون عدد من هؤلاء اللاعبين يشاركون مع الفريق الأول، وذلك نتيجة لقاء الأخضر الأولمبي أمام نظيره قطر ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012. ويغيب من الأهلي كل من محمد آل فتيل، ياسر الفهمي، ومعتز هوساوي ومن الاتحاد فواز الخيبري، محمد العمري، أحمد عسيري، هتان باهبري، فهد المولد، عمر خضري، ويحيى دغريري ومن الهلال عبد الله الدوسري، عبد الله السديري، سلمان الفرج، فهد الجهني، وسلطان البيشي، ومن النصر مصعب العتيبي.

وتتفاوت أهداف المعسكر من ناد إلى آخر، فالأهلي والهلال يسعيان من أجل المحافظة على رتم الفريق كونهما ينافسان على صدارة الترتيب العام لفرق زين، والاتحاد والنصر ونجران تعمل على إعداد اللاعبين بشكل جيد كونهم في منتصف سلم الترتيب, فيما يأمل التعاون بتجهيز اللاعبين بشكل أفضل من أجل الهروب من مؤخرة الترتيب.ورصدت تلك الأندية مبالغ مالية لتلك المعسكرات يتم إنفاقها لتأمين ( تذاكر الطيران، السكن، المواصلات، الإعاشة، ومصروف الجيب)، حيث تفاوتت تلك المبالغ من ناد إلى آخر، ففي الأهلي بلغت 350 ألف ريال، الاتحاد وصلت تلك المبالغ إلى 800 ألف ريال، الهلال 500 ألف ريال، النصر 200 ألف ريال، الفيصلي 200 ألف ريال، التعاون 150 ألف ريال، ونجران 500 ألف ريال.

وأمن مسؤولو تلك الأندية عددا من اللقاءات الودية فالأهلي سيلاقي القادسية الكويتي، الاتحاد يقابل بختاكور الأوزبكي، الهلال سيلعب أمام دبي، في حين سيلاقي النصر كلا من: الشمال، المريخية، والأهلي القطري، وسيواجه الفيصلي الظفرة العماني، فيما سيلاقي التعاون عجمان، فيما قابل نجران كلا من فاردار المقدوني، ودينمو بخارست الروماني.

في المقابل، أكد لـ ''الاقتصادية'' الناقد الرياضي الدكتور مدني رحيمي أن الفائدة ستشمل الأندية التي قررت إقامة مثل تلك المعسكرات، وقال :''هذه المعسكرات تعطي الأجهزة الفنية وقتا لتطبيق عدد من البرامج التدريبية ولا سيما أن غالبية تلك الفرق تفتقر إلى عدد كبير من اللاعبين''. وأضاف ''أيضا هذه المعسكرات تبعد اللاعبين عن الملل في ظل وجود برنامج معين يتبعه كل لاعب من حيث التدريبات والتغذية والنوم''. وزاد ''المعسكرات القصيرة لها فائدة كبيرة وكل ناد قادر على إقامة مثل هذه المعسكرات يجني فائدة أكبر في المستقبل''.


لائحة الانضباط تصدر اليوم خلال اجتماع اتحاد الكرة
تغيير مسميات المسابقات .. الدوري الممتاز يتحول إلى أولى

فارس المحيمد من الرياض
يعقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، اليوم، اجتماعا موسعا ومصيريا والأول لهذا الموسم، حيث يتوقع صدور قرارات مهمة سواء على صعيد المنتخبات السعودية أو "دوري زين" بتحويل هيئة دوري المحترفين لرابطة يرأسها محمد النويصر وتضم في عضويتها ممثلين لـ 14 ناديا، حيث ستكون التغييرات في الهيئة من أبرز القرارات. وكان الرئيس العام قد كشف عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هناك قرارات وإيضاحات كاملة ووافية ستصدر في اجتماع اتحاد القدم تطول الكثير مما هو مطروح سواء عن هيئة دوري المحترفين السعودي أو مكبرات الصوت أو المسابقات أو المنتخبات وكثير من شؤون كرة القدم.

ويتوقع أن تعتمد لائحة الانضباط الجديدة بعد فراغ اللجنة الخاصة من إعادة صياغتها بناء على مقترحات أندية دوري زين السعودي ودوري الدرجة الأولى، ويتوقع كذلك أن تدمج لائحة التنظيم الإعلامي مع لائحة الانضباط الجديدة حيث أجبرت الأندية السعودية الاتحاد ممثلا في لجنة الانضباط على إيقاف العمل باللائحة الجديدة للانضباط التي صدرت العام الماضي، والتي كان ينوي الاتحاد تطبيقها مع منافسات الموسم الحالي بعد الاعتراضات والملاحظات التي سجلت على اللائحة.

كما يتوقع أن يتم تغيير مسميات المسابقات المحلية على غرار ما هو معمول به عالميا كتحويل الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى مناقشة آلية صرف النقل التلفزيوني للعام الماضي للأندية والذي تسبب في سماح لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بتقييد اللاعبين الجدد لأندية دوري زين السعودي وللأندية المُطبقة لنظام الاحتراف خلال فترة تسجيل اللاعبين الثانية التي انتهت في السادس من شباط (فبراير) الماضي دون تقديم المُخالصة المالية الخاصة برواتب اللاعبين، حيث أوضحت أن ذلك "نظراً للظروف الخارجة عن إرادة الاتحاد السعودي، التي أدت إلى تأخر صرف استحقاقات الأندية، سواء من بدل النقل التلفزيوني وغيرها من الاستحقاقات". كما ينتظر أن يمدد تكليف عبد الله السهلي أمينا عاما للاتحاد السعودي لكرة القدم حتى نهاية الموسم على أن يعين أمين جديد مع بداية الموسم الرياضي. أما على صعيد المنتخب، فسيكون طلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2019، أو استضافة نسخة 2015 في حال اعتذر الاتحاد الأسترالي عن استضافتها هو الأبرز.







برنامج لياقي مكثف يجهز اللاعبين لبقية منافسات الموسم
فهد بن خالد ينضم لمعسكر الأهلي في دبي .. والفريق يكتفي بودية القادسية الكويتي



وصل الأميرفهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إلى دبي مساء اليوم الثلاثاء للوقوف على استعدادات الفريق الكروي الأول الذي يقيم معسكرًا في مدينة دبي الإماراتية. وكان الجهاز الفني قد ركز في برنامجه الإعدادي للاعبين على الجوانب اللياقية في التدريبات الصباحية والمسائية على ملعب نادي دبي، وقال عبدالسلام سقناوي إداري الفريق أن اللاعبين سيخضعون لبرنامج إعدادي مكثف من أجل تحقيق الهدف من إقامة المعسكر وهو تهيئة كافة العناصر للمرحلة المقبلة من منافسات الموسم المحلي ودوري أبطال آسيا. الجدير بالذكر، أن الفريق سيخوض مباراة ودية واحدة على هامش معسكره أمام القادسية الكويتي مساء الجمعة المقبل.






الامير فهد بن خالد يصل دبي والفريق يواصل تدريباته
والجمعة يواجه القادسية الكويتي



وصل الأميرفهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إلى دبي مساء اليوم للوقوف على استعدادات الفريق الكروي الأهلاوي الذي يقيم معسكرًا في مدينة دبي الإماراتية ، وكان الجهاز الفني قد ركز في برنامجه الإعدادي للاعبين على الجوانب اللياقية في التدريبات الصباحية والمسائية على ملعب نادي دبي ، وقال عبدالسلام سقناوي إداري الفريق أن اللاعبين سيخضعون لبرنامج إعدادي مكثف من أجل تحقيق الهدف من إقامة المعسكر وهو تهيئة كافة العناصر للمرحلة المقبلة من منافسات الموسم المحلي ودوري أبطال آسيا ، الجدير بالذكر أن الفريق الأهلاوي سيخوض مباراة ودية واحدة على هامش معسكره أمام القادسية الكويتي مساء الجمعة المقبل






فهد بن خالد يصل .. وجاروليم يستعد للقادسية الكويتي

سليمان مخاشن - ياسر النهدي - جدة
أكد طارق كيال المشرف على جهاز لعبة كرة القدم بالنادي الأهلي على أهمية الاستفادة من المعسكر الحالي المقام في دبي، وقال هذا المعسكر ليس ترفيهيا أو سياحيا كما يعتقد ويشاع لدى البعض وقد حقق المعسكر أهدافه وهو الاعداد الجيد لما تبقى مباريات دوري زين للمحترفين وتجهيز جميع اللاعبين لدوري أبطال آسيا، حيث سنلعب مباراتين في دوري أبطال آسيا خلال مشوار دوري زين الذي نهدف إلى تحقيق اللقب، ولن نعتمد على نتائج الآخرين. وأضاف: المعسكر للتهيئة النفسية والجسدية والفكرية ونفتخر لوجود 5 من لاعبي الأهلي في المنتخب».

من جانبه علق مدرب الأهلي جاروليم، حيث قال لا بد من مواصلة العمل وعدم التوقف في فترة توقف الدوري وإجراء التدريبات، ويعتبر المعسكر فكرة ممتازة لتغيير الجو النفسي والابتعاد قدر الإمكان عن الضغوط وتجهيز البدلاء خلال المباراة الودية المقبلة التي سيلعبها الفريق بعد غدٍ الجمعة. وأضاف: أنا واثق من جميع لاعبي فريقي وجميعهم نجوم وأكفاء ويفخر بهم الفريق والجمهور، فالفريق هذا الموسم في أفضل حالاته والفرصة ما زالت مهيأة لتحقيق بطولات، وهذا بتضافر جهود المسؤولين بالنادي وفي مقدمهم الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي عرفته عن قرب خلال عملي بالنادي وتعلمت منه أشياء كثيرة واستفدت من خبراته وتجاربه، ويتعامل مع الجميع بكل مثالية وأخلاق عالية، وهو يستحق كل احترام الوسط الرياضي، واعتبر نفسي محظوظاً أن عملت بالنادي الذي يدعمه الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، وسبق أن عمل معه مدربون ثم عملوا بعد ذلك لمنتخبات بلادهم أمثال المدربين البرازيليين لازروني وسكولاري وغيرهم.

من جهة أخرى وصل الأميرفهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إلى دبي مساء أمس للوقوف على استعدادات الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم الذي يقيم معسكرًا في مدينة دبي الإماراتية لمدة أسبوع ينتهي مساء الأحد القادم. وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي جاروليم ركز في برنامجه الإعدادي للاعبين على الجوانب اللياقية في التدريبات الصباحية والمسائية على ملعب نادي دبي لزيادة المعدل اللياقي للاعبين بعد الإجازة التي تمتع بها اللاعبون لمدة 5 أيام بعد إيقاف الدوري، فيما يسعى المدرب التشيكي جاروليم إلى تجهيز اللاعبين تكتيكياً من خلال التدريبات استعداداً لملاقاة فريق القادسية الكويتي يوم الجمعة المقبل في اللقاء الودي الوحيد على هامش المعسكر قبل العودة للمنافسات المحلية وبطولة دوري أبطال آسيا.

في شأن آخر تأهل فريق الأهلي الأول لكرة الطائرة إلى دور الـ 8 في البطولة العربية الـ 30 والمقامة في بيروت، بصفته متصدراً المجموعة الأولى بعد فوزه مساء أمس على الأنوار اللبناني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، وخسر الشوط الأول بنتيجة(25 -27) فيما كسب الشوط الثاني (25 - 23) والشوط الثالث (25 - 14) والشوط الرابع ( 25 - 23)، وسيلعب الأهلي لقاءه في دور الثمانية يوم الجمعة المقبلة على أن يتحدد الفريق المقابل بعد نهاية مباريات اليوم، وسيلعب الأهلي لقاءه الأخير في المجموعة مساء اليوم أمام جيوس الفلسطيني في السابعة مساء. وعلى صعيد مباريات الألعاب المختلفة خسر فريق كرة السلة أمس أمام الاتحاد بنتيجة 66 - 60 فيما كسب فريق تنس الطاولة الأول لقائيه أمام السر في القصيم بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل اللقاء الأول مؤجل من الدور الأول واللقاء الثاني من الدور الثاني.



عبدالغفار عين الأهلي في المحترفين

سليمان مخاشن - جدة
كلفت إدارة النادي الأهلي المهندس خالد عبدالغفار نائب رئيس النادي الأهلي ممثلاً للنادي في مجلس إدارة هيئة المحترفين في تشكيلها الجديد، وهو الذي سبق له أن شغل نفس الموقع في الفترة الماضية. وأكد المهندس خالد عبدالغفار إنه سيسعى للإسهام مع زملائه ممثلي الأندية من أجل العمل على تجاوز كافة العوائق والتكامل مع جهود الهيئة للوصول إلى بيئة تنافسية وعملية واستثمارية تنعكس إيجاباً على الأندية والمنافسات الكروية.


الأهلي يلاعب جيوس الفلسطيني وتحديد هوية المتأهلين اليوم
في ختام الدور التمهيدي للبطولة العربية للأندية ببيروت

رسالة بيروت - عبد الله أمين
تختتم اليوم الأربعاء مباريات الأدوار التمهيدية لبطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية الـ30 للكرة الطائرة المقامة حاليًا في لبنان وسيلعب فريق الأهلي ممثل المملكة مباراته الأخيرة عند الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية مع فريق جيوس الفلسطيني على صالة مجمع ميشال المر، ويدخل الأهلي المباراة بترشيحات الفوز للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

وسيعتمد المصري أحمد مصطفي مدرب فريق الأهلي العناصر التي لم تشارك في المباريات الماضية أمثال مشعل الزهراني، وفارس العمري، وإسماعيل الخيبري والنجراني، فيما سيبدأ المباراة بالتشكيل الأساسي بتواجد ماجد الجهني، وعلي الوادعي، وحسين المعيدي، وأحمد المعبدي، وأيمن الغامدي، وإبراهيم مجرشي، والنيجيري ماتيو، ورامي الكرتي... فيما تقام اليوم عدة مباريات على صالة غزير يلتقي الشعلة اليمني وصحار العماني، والساحل الكويتي وبني ياس الإماراتي، ومشعل بجاية الجزائري والعربي الكويتي، والبحري العراقي والقلمون اللبناني، فيما يلتقي على صالة ميشال المر الصداقة الفلسطيني ودار كليب البحريني، واتحاد طنجة المغربي وأهلي طرابلس الليبي، والأنوار اللبناني وأهلي بنغازي الليبي، وستحدد مباريات اليوم الفرق المتاهلة إلى دور الثمانية والفرق المغادرة وسيكون غدًا الخميس يوم راحة ومغادرة الفرق التي لم تتأهل فيما سيعقد اجتماع للجنة الفنية مع الفرق الثمانية المتاهلة لتحديد برنامج المباريات لدور الثمانية الذي سيقام بعد غدًا الجمعة والدور النصف النهائي الذي سيقام السبت والنهائي الأحد المقبل.

احتجاج ليبي
احتج فريق أهلي بنغازي الليبي والوفد الإعلامي المرافق له على سوء الإقامة والوجبات الغذائية في فندق ( البيت الأبيض) مقر إقامة الأهلي السعودي مع فرق دار كليب والصداقة وأهلي بنغازي، قرر الفريق الليبي مغادرة فندق البيت الأبيض والتوجه إلى أحد الفنادق في منطقة الحمراء ببيروت، فيما بقيت الفرق الأخرى ومنها الأهلي السعودي والتي فضلت إحضار الأكل من خارج الفندق، وكان رئيس نادي دار كليب البحريني محفوظ عبدالرحيم قد قدم اعتراض للجنة المنظمة على سوء الوجبات التي تقدم داخل الفندق، وقال نحن ندفع مبالغ الإقامة ومع ذلك لانجد وجبات مناسبة للاعبين أصبحنا نصرف أموال عديدة لشراء الأكل من خارج الفندق.

أهلي طرابلس
أضاع لاعبي فريق أهلي طرابلس من أيديهم مكافاءة كبيرة كانت إدارة ناديهم قد وعدت اللاعبين عند تحقيق كأس البطولة بسيارة هدية لكل لاعب ورغم تعاقد أهلي طرابلس مع لاعبان أمريكيان إلا أن الفريق فقد المنافسة بشكل مبكر وخسر أمام الريان القطري ودار كليب البحريني وبالتالي ضاعت السيارة الهدية التي كان سيحصل عليها كل لاعب.






ياهِلاليُون .. أكْثَرْتُم أعْدَاءَكُم ..!!



عبدالله الشمراني

منذ عقود طويلةٍ ماضية والعلاقة الإدارية والجماهيري بين الأهلي والهلال قائمة على أكمل وجهٍ وأحلاه..وتُعَزِزُ ذلك باستمرار تصاريحُ رموزِ ومسؤولي الناديين..وكثيراً ماأظهروا الودَ الذي يربط الناديين ويُوطِدُ علاقاتهما..إلاَ أن أعداء النجاح (وأضْدادَ المحبة) من بعض الأقلام الزرقاء والخضراء هم من يعمل على تفتيت ذلك الود..

وشطب علاقة (الحقب) الطويلة الماضية..بشطحات تؤثر في صغارالسن أو في بعض الجماهير السطحيين ( الذين لاينظرون إلى أبعد من أرنبة الأنوف) لأنهم لايدركون مدى تلك العلاقة ولايحرصون على استمرارها والعمل على تقويتها كما ينبغي لأنها تؤثر فيهم ماتكتبه بعض الأقلام المتوترة والحاقدة أما الجماهيرالمتعقلة فهي تعي أن جماهير الأهلي مثلاً تحترم الهلال وتشجعه بعد فريقها وهي تتساءل هي أيضاً لماذا تحاول بعض الأقلام الهلالية إضافة كره جماهير الشقيق الأهلاوي للهلال لجماهير بقية الأندية التي لاتعيش على وفاقٍ مع الهلاليين بسبب إعلامه وكذلك الحال يندرج على بعض الأقلام الأهلاوية ..

أكرر أن الجماهير المتعقلة هي التي تعي حقيقةً مدى العلاقة الطويلة التي رسم أُطُرَها رجالات الناديين وكان للراحلين سموالأمير عبدالله الفيصل والأستاذ عبدالرحمن بن سعيد (رحمهما الله) ومن سارعلى سياستهما من الأجيال السابقة واللاحقة الدورالمؤثر في جعل جماهيرالناديين تعمل وكأنها جماهيرناد ٍواحدٍ.. و(حتى صحافة زمان) كانت تدفع إلى تعميق تلك العلاقة وتقويتها حتى جاءت صحافة (لمِعْنِي) وصحافة (البمبرز) وصافة (ماصديقنا إلاإنَا) وغيرت الكثير من المواثيق.. لأسبابٍ احتقانية ..وأحقادٍ زرعتها أنفسٌ ضعيفة وشريرة.. وأقلامٌ جاهلة.. وأشخاصٌ لامسؤولون تولوا مع الأسف مناصبَ قيادية في صحافة الناديين.. وسببوا الكثير من التشتيت ليس فقط لعلاقة الناديين.. بل ودمروا اللحمة الرياضية وجعلوا ِودَهُم للأندية أقرب من وُدِهِم لمنتخبات الوطن لدرجة أن أحدهم يتمنى ألاَ يفوز أي منتخب للوطن ولايتقدم في المنافسات مع المنتخبات الأخرى حتى لاتبتعد عناصرفريقه أطول مدة ممكنة عن منافسات ناديه المحلية..

أبشر يامشاري المشاري بالشارة الدولية قبل الأولى بمجرَد ما احتسبت ضربة جزاء على الأهلي وعطَلْته (ظُلْماً) بدون قصد طبعاً ولربما انهالت عليك التهاني على نجاحك لهذا السبب.. فالركلة يامشاري لم يعترف بها من النقاد غيرالفودة ومعه شلة المحتقنين..!! عموماً: أعود لعلاقة الأهلي والهلال وأرجو أن لا تسبب نتيجة مباراة دورية أو مباراتين ساهم التحكيم (محلياً أوأجنبياً) على توتيرها (في قتل روح) التآخي والترابط الأزلي والذي رسمه الرموز السابقون..وأن يحكِم الجميع عقله في تلك العلاقة التي ستجني رياضتنا السعودية ثمارها لما للناديين من ثقلٍ في ساحة الوطن..ولْتَعُدْ نَغَمَةُ (أهلي..وهلالي..واحد من جديد) بعد أن (طفا)على السطح الكثير من التصادمات اللامسؤولة من بعض الأقلام (المراهقة) رغم أن بعض أصحابها تجاوز سن الخمسين..وسامحونا..!!!

( قذائف هادفة )
** إذا أنصفت اللجنة الفنية نادي الفيصلي بإلغاء بطاقة عبدالله دوش الحمراء غيرالمستحقة له.. فيجب أن تَحْتَسِب هدف فيكتور الذي ألغاه الحكم بعد أن أشار باستمراراللعب..لعدم وجود مايبرر إلغاءه..!!
** أبشر يامشاري المشاري بالشارة الدولية قبل الأولى بمجرَد ما احتسبت ضربة جزاء على الأهلي وعطَلْته (ظُلْماً) بدون قصد طبعاً ولربما انهالت عليك التهاني على نجاحك لهذا السبب.. فالركلة يامشاري لم يعترف بها من النقاد غيرالفودة ومعه شلة المحتقنين..!!
** علي المطلق وضع نفسه في موقف محرج عندما أفتى بإيقاف اللعب وإنذار اللاعب الذي يتكئ على راية الملعب حينما صحح له رئيس اللجنة تلك المعلومة..فكيف سيستفيد الحكام من تحليل رجلٍ لايفقه في القانون يامن أجلسه على طاولة الخبير التحكيمي..؟!!
** بداية أبوسبعان تذكرنا ببدايات محمد نور..إلَا أن الأخير أصبح فيما بعد هو (رمانة الاتحاديين) وأشك أن يواصل أبوسبعان نفس المسيرة ليصل إلى مكانة أبونوران في قلوب الاتحاديين..!!
** لا أعتقد أن علاقة نصف قرنٍ من الزمان ستمسحها حماقة(صحافة نصف عقد ٍطائشة) ولا أعتقد أن تقارب ناديين جماهيريين تتبدل بتقارب أحدهما مع نادي الشخص الواحد ومعه عشرة (مطبلين)..!!
** أعجبني الأهلاويون حينمالم يملأوا الدنيا صخباً وبكائيات (ياصالح الطريقي) بعد ركلة الجزاء التي ظُلِمَ بها كامل مرالأهلي..وأتمنى استمرار هذه اللغة الراقية للراقين حتى تغيب عنا مقولة (فهمتك يازيد وعرفت قصدك ياعبيد)..
** من يسرب الأخبار الكاذبة لن يفلح (لأن الكذب خيبة) أما إذا يرى أن سياسة بث الشائعات والأكاذيب ستصعد بفريقه للمنصات فهو واهم..!!






مطالب بتأجيل الجولة 21 من دوري زين للمحترفين



الرياض/ طلبت عدد من أندية دوري زين للمحترفين، وفي مقدمتها الهلال والأهلي، من الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مبارياتها في الجولة المقبلة من الدوري، بسبب العودة المتأخرة للاعبين الدوليين المنضمين لمعسكر المنتخب السعودي في استراليا حيث سيعودون إلى الرياض يوم الخميس الأول من مارس، فيما ستبدأ مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري يوم الجمعة وتستكمل السبت والأحد.

وقالت تقارير صحفية، إن لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تدرس تأجيل مباريات الجولة 21 من الدوري كاملة بعد طلب أكثر من ناد بسبب ظروف عودة لاعبيها الدوليين المتأخرة من استراليا ولعب هذه الأندية أيضاً خارج أرضها في هذه الجولة مما سيفقدها لاعبيها الدوليين، بالإضافة إلى لعب الهلال والأهلي والاتحاد لمباريات البطولة الآسيوية يوم الأربعاء مارس. هذا وستبت لجنة المسابقات بهذا الأمر خلال اجتماع اللجنة المقبلة، ومن المنتظر أن تصادق على هذا القرار رسميا ويتم تأجيل مباريات الجولة وتحديد موعد آخر لها.


براعم الأخضر يكسبون أول 3 مباريات في المهرجان الآسيوي



الدوحة / حقق المنتخب السعودي للبراعم تحت 14 سنة لكرة القدم، الفوز في مبارياته الثلاث أمس، في بداية انطلاق فعاليات المهرجان الآسيوي للبراعم لكرة القدم للاعبين تحت 14 سنة والذي تستضيفه الدوحة بمشاركة 11 دولة من غرب آسيا، وهي منتخبات السعودية وقطر والإمارات والبحرين وعمان والكويت والأردن وفلسطين والعراق ولبنان واليمن.

وكسب براعم الأخضر أولا أمام منتخب الكويت، بنتيجة هدف دون مقابل، حيث سجل للمنتخب اللاعب إبراهيم بالحارث في الشوط الثاني من اللقاء، وكسب الأخضر نظيره اليمني في المباراة الثانية، بهدف سجله اللاعب منصور كعبي، واختتم لاعبو الأخضر مبارياتهم أمام فلسطين، بنتيجة ثقيلة بلغت قوامها ستة أهداف تناوب على تسجيلها غانم القحطاني "هاتريك" وعبد الرحمن الحارثي ومحمد بصاص وعمر العودة. ويواصل المنتخب مشواره في المهرجان اليوم، حيث سيلعب ثلاث مباريات ستكون الأولى في تمام الساعة التاسعة صباحاً أمام منتخب البحرين، بينما ستكون المباراة الثانية أمام منتخب الإمارات في تمام الساعة الرابعة عصراً، ويلعب المباراة الثالثة أمام منتخب لبنان في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اللجنة الاخبارية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
avatar

عدد المساهمات : 12
الدولة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 30/07/2011
:^~~~أوسمتى~~~^: :



مُساهمةموضوع: رد: اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الاربعاء 24 ربيع الاول 1433 هـ   الأربعاء فبراير 22, 2012 12:03 am




الأهلي يتأهل .. والليبيون يحتجون على البيت الأبيض



بيروت - عبدالغني الشريف

تأهل فريق الأهلي السعودي الأول لكرة الطائرة إلى دور الثمانية لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد الـ30 للأندية بعد فوزه أمس على فريق الأنوار اللبناني مستضيف البطولة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وتصدر بذلك الأهلي مجموعته الأولى. فيما تختتم اليوم الأربعاء مباريات الأدوار التمهيدية لبطولة الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية الـ30 للكرة الطائرة المقامة حالياً في لبنان، وسيلعب فريق الأهلي ممثل الأندية السعودية مباراته الأخيرة عند الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية مع فريق جيوس الفلسطيني على صالة مجمع ميشال المر.

وهي مباراة سيكون فريق الأهلي الأقرب للفوز عطفاً على الإمكانيات الفنية للفريقين.. والأهلي قدم أداء جيداً في الأدوار التمهيدية، وأظهر حضوراً مميزاً؛ وسيلعب المدرب المصري أحمد مصطفي على إتاحة الفرصة للعناصر التي لم تشارك في المباريات الماضية أمثال مشعل الزهراني وفارس العمري وإسماعيل الخيبري والنجراني، فيما سيبدأ المباراة بالتشكيل الأساسي بوجود ماجد الجهني وعلي الوادعي وحسين المعيدي وأحمد المعبدي وأيمن الغامدي وإبراهيم مجرشي والنيجيري ماتيو ورامي الكرتي.

وفي المباريات الأخرى التي تقام اليوم على صالة غزير يلتقي الشعلة اليمني مع صحار العماني والساحل الكويتي مع بني ياس الإماراتي ومشعل بجاية الجزائري مع العربي الكويتي والبحري العراقي مع القلمون اللبناني، فيما يلتقي على صالة ميشال المر الصداقة الفلسطيني مع دار كليب البحريني واتحاد طنجة المغربي مع أهلي طرابلس الليبي والأنوار اللبناني مع أهلي بنغازي الليبي.. وستحدد مباريات اليوم الفرق المتأهلة إلي دور الثمانية، والفرق المغادرة، وسيكون غداً الخميس يوم راحة ومغادرة الفرق التي لم تتأهل، فيما سيعقد اجتماع للجنة الفنية مع الفرق الثمانية المتأهلة لتحديد برنامج المباريات لدور الثمانية الذي سيقام بعد غدٍ الجمعة والدور النصف النهائي الذي سيقام السبت والنهائي الأحد المقبل.

طموح الفريق
إلى ذلك ذكر لاعب الأهلي الشاب رامي الكرتي أن طموح الفريق كبير في المنافسة على اللقب وقال :” التأهل إلى دور الثمانية خطوة جيدة ولكنه ليس الطموح الذي أتينا من أجله لدينا رغبة وحماس كبير في التأهل إلي النهائي وتحقيق الكأس”. وتابع: “قدمنا أداء ثابتاً في المباريات الثلاث التي لعبناها، وكنا نلعب بشكل جيد ومنظم ولم يتأثر الفريق بغياب المصابين أسعد عزوز وأبوعوف وأعتقد أننا كسبنا لاعبين جيدين وعناصر شابة مع لاعبي الخبرة.. وبإذن الله نعود إلى جدة ومعنا كأس البطولة هدية لجماهير الأهلي الوفية”.

بطولة جيدة
أما لاعب الأهلي الجديد أحمد المعبدي فقال: “البطولة جيدة وهناك مستويات لفرق قوية خاصة الريان القطري ومشعل الجزائري والأنوار اللبناني.. والمنافسة في دور الثمانية ستكون قوية وصعبة؛ ونحن بإذن الله مستعدون بشكل جيد، ولدينا الروح والحماس والعمل الجيد من قبل الجهاز الفني ومستوانا يرتفع من مواجهة إلى أخري وأنا سعيد بالمشاركة مع الأهلي في أول بطولة خارجية”.وفي شأن آخر سجل فريق أهلي بنغازي الليبي أول حالة احتجاج على سوء الإقامة والوجبات الغذائية في فندق (البيت الأبيض) مقر إقامته مع الأهلي السعودي وفرق دار كليب والصداقة.وقرر الفريق الليبي مغادرة فندق البيت الأبيض والتوجه إلى أحد الفنادق في منطقة الحمراء ببيروت.

أجواء باردة
رغم تحسن الأجواء إلا أن البرودة العالية لا تزال موجودة، وهو ما يقلق لاعبي الأهلي عند الخروج في الصباح الباكر لتأدية التدريب الصباحي ومع العودة من التدريب يتجه الجميع إلى غرفة إسماعيل الخيبري وماجد الجهني وحسين المعيدي لتناول الشاي العدني الساخن والحيسة التي تعطي اللاعبين تدفئة وقتية من البرد الشديد.



المتصدر في ضيافة النجمة والقادسية امام النصر

الرياضية ـ جاسم الجاسم
تقام عصر اليوم الاربعاء ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين باقامة ست مباريات ضمن الجولةالثانيه عشر. الهلال المتصدر في ضيافه النجمه والقادسيه يستضيف النصرو الاهلي امام الوحدة وحطين يواجه الاتحاد والاتفاق يلاقي الطائي والشباب يواجه التعاون .

النجمة ـ الهلال
يلتقي فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي النجمه نظيره فريق الهلال على ملعب نادي النجمه في عنيزه النجمة في المركز الاخير بـ 5 نقاط والهلال في الصداره بـ 23 نقطة.

القادسيه ـ النصر
يواجه فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي القادسيه نظيره فريق النصر على ملعب نادي القادسيه بالخبر. القادسيه يدخل المباراة وهو في المركزالثالث برصيد 20 نقطة بينما النصر في المركز الثاني ب20 نقطة.

الاتفاق ـ الطائي
يحتضن ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق في الدمام اللقاء الذي يجمع فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الاتفاق و نظيره فريق الطائي. الطائي في المركز ماقبل الاخير بـ7 نقاط والاتفاق له 19نقطة في المركزالرابع.

الأهلي ـ الوحده
يحل فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الوحدة ضيفا على نظيره فريق الاهلي في المباراة التي تجمعهما على ملعب الامير محمد الفيصل بالنادي الاهلي في جدة الاهلي له 18نقطة في المركزالسادس والوحدة في المركزالتاسع بـ12 نقطة

الشباب ـ التعاون
يشهد ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في الرياض اللقاء الذي يجمع فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الشباب و نظيره فريق التعاون. الشباب في المركز الخامس بـ 18نقطة و التعاون له 10 نقاط في المركزالعاشر.

حطين ـ الاتحاد
يواجه فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي حطين نظيره فريق الاتحاد على ملعب نادي حطين في مدينه صامطه في جازان . حطين في المركزالثامن بـ12 نقاطه و الاتحاد له 17 نقطه.


جبل علي يحتضن معسكرات الهلال والاتحاد والأهلي



دبي ـ مبارك الكربي

دخلت فرق ثلاثة أندية سعودية مشاركة في دوري زين لكرة القدم هي الهلال والاتحاد والأهلي في معسكرات خارجي بمدينة دبي في دولة الإمارات المتحدة تتراوح مدتها بين أسبوع وخمسة أيام بسبب مشاركة المنتخب الأول في تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بالبرازيل عام 2014؛ حيث سيخوض الأخضر مباراة قوية وهامة أمام مضيفه المنتخب الأسترالي الأربعاء المقبل في مدينة ملبورن يتطلع من خلالها العودة إلى أجواء المنافسة على خطف بطاقة التأهل للجولة الحاسمة من التصفيات.

واختارت هذه الأندية مدينة دبي العاصمة التجارية لدولة الإمارات لاعتدال الجو فيها ووجود معسكرات مماثلة لبعض الأندية الأخرى هناك. وسيلعب الأهلي بعد غد الجمعة مباراة تجريبية أمام فريق القادسية الكويتي الذي يتواجد في دبي، كما يلعب الاتحاد مباراتين مع بعض الفرق الإماراتية، بينما يعتزم الهلال ملاقاة الأهلي أو دبي. وقد اختارت هذه الأندية الإقامة في منطقة جبل علي التي تبعد عن وسط مدينة دبي بمسافة 35 كيلومترا على طريق أبوظبي.

وتعتبر منطقة جبل علي محوراً عالمياً بفضل موقعها المتوسّط بين الشرق والغرب، وكونها نقطة توقّف الملاحة لحركة التجارة العالميّة، وموقع إمارة دبي الاستراتيجي القريب من مضيق هرمز (مدخل الخليج) وسهولة الوصول إلى شبه الجزيرة العربية. وهذا بدوره أدّى إلى استخدام الشركات المتعدّدة الجنسيات المنطقة الحرّة مركزا إقليميا خاصا بها لتوزيع منتجاتها إلى نحو 1.5 مليار مستهلك في الأسواق المجاورة. وتوجد شبكة طرق سريعة عبر القارات تربط المنطقة الحرة بكل من سلطنة عمّان وقطر ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وإيران وما وراء أوروبا.

وفي المجال البحري، توفر خطوط المواصلات البحرية نقلاً بحرياً مبرمجاً ومنظّماً إلى جميع الأقطار المذكورة أعلاه مباشرة من ميناء جبل علي بالإضافة إلى شبه القارة الهندية واليمن وجنوب وشرق إفريقيا. وبما أن الجسور التجاريّة ممتدّة بين أستراليا وكوريا واليابان وحتى الأمريكيتين، فإن أكثر من 125 خطّاً من خطوط شحن الحاويات العالمية الرئيسية تمرّ عبر ميناء جبل علي التابع لسلطة موانيء دبي الذي يتكوّن من 67 مرسى بطول 15 كيلومترا من الأرصفة، وهو مزوّد بمحطّة حاويات مجهّزة بأحدث المعدّات ومستودعات واسعة مكيّفة ذات أسقف وبوّابات كبيرة. ويوجد في منطقة جبل علي أكثر من 45 فندقا وخمسة مراكز تجارية كبيرة, وبها الجامعة الأمريكية ومدينة دبي للإعلام. وهي تعد الواجهة الجديدة لمدينة دبي. ورغم كل هذا لايوجد بها أي ملعب رسمي لكرة القدم حيث تقع جميع الملاعب داخل مدينة دبي.



رؤساء الأندية يرفضون تقليص عدد الأجانب

رفض الغالبية العظمى من رؤساء أندية دوري زين للمحترفين فكرة تقليص عدد المحترفين الأجانب في الأندية من 4 لاعبين إلى ثلاثة، قبل الشروع في التصويت على القرار اليوم. حيث كشفت مصادر مطلعة لـ"الرياضية" أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم سيقومون بالتصويت على أبرز بند سيتصدر جدول الأعمال بالتصويت على تقليص عدد اللاعبين الأجانب المحترفين في أندية دوري زين السعودي لكرة القدم ابتداء من الموسم المقبل خلال الاجتماع الذي يرأسه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ظهر اليوم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي عقب أن أفضت جلسة الاجتماع التحضيري الأسبوع الماضي عن نقاشات حادة واختلافات في الرؤى تجاه موضوع التقليص, حيث يرى البعض أن تخفيض العدد من (4) إلى (3) هو الأنجح معللين ذلك إلى عدم الإضرار بالأندية المشاركة خارجياً والتي تقابل فرقاً تلعب بأربعة لاعبين أجانب وذلك من مبدأ دعمها وإيجاد تكافؤ الفرص مع الأندية المنافس

فيما رأى بعض الأعضاء أن مسألة تخفيض العدد إلى لاعبين اثنين قد آن وقته لما أفرزته السنوات الماضية التي شهدت اهتمام الأندية باللاعبين الأجانب بشكل كبير مما حجب الفرصة أمام العناصر المحلية وحرمها من فرصة تقديم نفسها بشكل أفضل، واتفق الأعضاء المجتمعون بشأن التصويت في اجتماع اليوم لحسم الموضوع بشكل نهائي، ويرجح أن يكون القرار بقاء الأربعة لاعبين الأجانب مع السماح بمشاركة 3 داخل الملعب, وسيتطرق الاجتماع لمناقشة الاقتراح المقدم من رئيس إدارة شئون المنتخبات محمد المسحل الذي سيغيب عن الاجتماع " لتواجده في قطر لرئاسة بعثة المنتخب الأولمبي السعودي " لتطوير آلية عمل المنتخبات بجميع فئاتها, وسيسبق الاجتماع التوقيع على اتفاقيتين مع شركتين لرعاية كرة القدم الشاطئية ورعاية بطولة المملكة المفتوحة لكرة القدم للصالات

وقد يشهد المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الأمير نواف بن فيصل عقب نهاية اجتماع اتحاد كرة القدم إعلان الرئيس العام تخليه عن رئاسة هيئة دوري المحترفين, وإسناد الرئاسة لمحمد النويصر ليكون رئيسا للهيئة وتغيير مسماها إلى رابطة دوري المحترفين, مكونة من أربعة عشر عضوا تم اختيارهم من الأندية التي تلعب في دوري زين, وكانت إدارات الأندية سبق أن زودت هيئة المحترفين بمرشحيها، لدورتها الجديدة التي يرجح أن يعلن عنها نهاية الأسبوع الحالي, حيث رشح نادي الشباب نائب الرئيس خالد المعمر, ورشح نادي الفيصلي رئيس النادي فهد المدلج، ومن نادي الاتحاد نائب الرئيس أيمن نصيف، ورشح نادي الهلال أمين عام النادي أحمد الخميس، واختار نادي النصر أمين عام النادي علي حمدان

ورشح النادي الأهلي نائب رئيس النادي عبدالغفار أمين، ومن نادي التعاون رئيس النادي محمد السراح، ووقع اختيار نادي الاتفاق على رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري، فيما سيمثل نادي الفتح المشرف العام على كرة القدم أحمد الراشد، ورشح نادي نجران أمين عام النادي خالد الوتيد، ورشح نادي الأنصار أمين عام النادي ثابت جنيد، ورشح نادي هجر مدير الاحتراف محمد الصيخان, فيما اختار نادي القادسية رئيس ناديه عبدالله الهزاع لعضوية هيئة دوري المحترفين, ووقع اختيار إدارة نادي الرائد على رئيس النادي فهد المطوع لتمثيل النادي في الهيئة.


البداية قبل 34 عاماً .. وريفالينو فتح آفاق الشهرة للهلال



يضع الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء كل ثقله عندما يطرح على طاولة الاجتماع والذي سيعقد بمقر مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي موضوع التصويت على قرار عدد اللاعبين الأجانب الموجودين في الملاعب السعودية. "الرياضية" تكشف السيرة الذاتية لحضور العنصر الأجنبي في الملاعب السعودية خلال الفترتين الأولى والتي استمرت لمدة ثلاث سنوات، والفترة الثانية التي امتدت من عام 1413 حتى وقتنا الراهن.

البدايات كانت خلال فترة صحوة الكرة السعودية وبدايتها لفرض سيطرتها على البطولات الآسيوية، وذلك في القرار الصادر في موسم 1399 هجرية والتي أتت بعد انطلاقة الدوري بثلاثة مواسم، في تلك الفترة بدأ احتراف اللاعبين الأجانب في الملاعب السعودية وسط كوكبة من اللاعبين المحليين الهواة، واستغلت الأندية السعودية الثروة الهائلة للكرة التونسية والتي كانت قد شاركت في مونديال الأرجنتين 1978 عندما خطفت الأندية جل العناصر المميزة للكرة التونسية بقيادة نجيب الإمام وطارق تميم، وعلي الكعبي وابن عقربية، لكن تظل أفضل الأسماء التي حضرت في ذلك الوقت (أسطورة) كرة القدم البرازيلية العالمية ريفالينو والذي خطفه نادي الهلال لدرجة أن العالم انتقده وهو الذي غيب عن مونديال الأرجنتين للإصابة مما جعل البعض ينتقده بشدة لذهابه للصحراء وعدم احترافه في الأندية العالمية المرموقة.

خلال تلك الفترة بدأ النضج يدب في كرة القدم السعودية متوجين بكأس الأمم الآسيوية في موسم 1984 ومرورا بخطف بطاقة التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس في الموسم ذاته، والمحافظة على لقب القارة في موسم 1988 حتى داهمنا الفشل في الوصول إلى مونديال إيطاليا 1990 عقب خسارتنا البطاقة من الأراضي السنغافورية والتي كانت سبباً مباشرا في تتويجنا بأول الإنجازات السعودية، حتى جاء قرار الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) عندما أصدر قرارا بتطبيق الاحتراف للاعبين السعوديين وإقرار عودة اللاعب الأجنبي مرة أخرى للملاعب السعودية في موسم 1993، ومنذ ذلك التاريخ وحتى وقتنا الحاضر أي بعد مرور أكثر من 20 عاما واللاعب الأجنبي يشارك في الملاعب السعودية، وإن كان القرار الآسيوي والذي جاء قبل أربعة مواسم لتطبيق مبدأ (3+1) عقب تغيير نظام مسابقات الأندية الآسيوية بإجبار الأندية المشاركة على تطبيق احتراف اللاعب الآسيوي في الملاعب الآسيوية ومنها السعودية.

خلال هذه الفترة مرت عناصر أجنبية أفادت الأندية والبعض منها لم يكن سوى استنزاف لخزائن الأندية والتي بدأت تعاني من شح الموارد المالية وهي تبرم الصفقات الفاشلة تلو الأخرى. ولعل أبرز اللاعبين الأجانب الذين حضروا للملاعب السعودية خلال الفترة الثانية البرازيلي سيرجو في الأهلي ومرورا بالهلال والاتحاد والمغربي أحمد بهجا من الهلال إلى الاتحاد وأخيرا النصر، والألباني حسن ازميجاني، وموسى نداو، ويحيى جاكوا وإسحاق كواكي، ودايين فاييه، والبرازيلي كارلوس والذي استفاد منه نادي القادسية بجلب بطولة قارية معه. ولعلنا اليوم أمام قرار ربما ينتج عنه تقليص أعداد الأجانب من 4 إلى ثلاثة، وربما تنحصر المشاركة على لاعبين فقط في أرض الملعب، كما كانت في السابق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اللجنة الاخبارية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
avatar

عدد المساهمات : 12
الدولة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 30/07/2011
:^~~~أوسمتى~~~^: :



مُساهمةموضوع: رد: اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الاربعاء 24 ربيع الاول 1433 هـ   الأربعاء فبراير 22, 2012 12:04 am




كماتشو يواصل الغياب عن معسكر الأهلي



ظافر القرني، ريان أبوهبرة (جدة)

واصل المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الأهلاوي كماتشو غيابه عن معسكر الفريق المقام في دبي، مما جعل مدرب الفريق التشيكي جاروليم يطالب الجهاز الإداري بتكثيف الاتصالات باللاعب لحضور المعسكر مبكرا، حتى يتم تجهيزه للمرحلة المقبلة. من جهة أخرى وصل الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إلى دبي أمس للوقوف على استعدادات الفريق الكروي. وكان الجهاز الفني قد ركز في برنامجه الإعدادي للاعبين على الجوانب اللياقية في التدريبات الصباحية والمسائية على ملعب نادي دبي، وبعض التكتيكات.

من جانبه، أوضح عبدالسلام سقناوي إداري الفريق أن اللاعبين سيخضعون لبرنامج إعدادي مكثف لتحقيق الهدف من إقامة المعسكر وهو تهيئة كافة العناصر للمرحلة المقبلة من منافسات الموسم المحلي ودوري أبطال آسيا. الجدير بالذكر أن الفريق الأهلاوي سيخوض مباراة ودية واحدة على هامش معسكره أمام القادسية الكويتي مساء الجمعة المقبل.



الأهلي يخطف مالكي الناشئين وحراء

عبد الله الثبيتي (مكة المكرمة)
خطف النادي الأهلي اللاعب فيصل المالكي صانع لعب ومن أبرز لاعبي حراء ومنتخب المملكة للناشئين وذلك بمبلغ 350 ألف ريال، بواقع (300) ألف للنادي، ومبلغ (50) ألف ريال للاعب. ومن جهة أخرى، اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل إدارة نادي حراء بمكة المكرمة برئاسة حامد المؤذن، وتقرر أن يقوم المجلس الجديد بزيارة لسموه يوم الاثنين المقبل في الرياض، حيث ستستعرض الإدارة مع الرئيس العام أبرز احتياجات نادي حراء خلال المرحلة المقبلة.



في اجتماع اتحاد القدم اليوم .. عكاظ تكشف أبرز القرارات :
تحويل هيئة المحترفين لرابطة وتقليص عدد الأجانب

حسين الشريف (جدة)
يوقع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل اليوم اتفاقيتين مع عدة شركات لرعاية دوري الدرجة الأولى وكذلك دوري كرة القدم الشاطئية، إلى جانب رعاية بطولة المملكة المفتوحة لكرة القدم للصالات، وذلك على هامش اجتماع اتحاد كرة القدم الذي ينتظر أن يحمل عدة قرارات أبرزها: توسيع دائرة الرعاة لرفع مداخيل الاتحاد، والمساهمة في زيادة إيرادات الاتحاد لما يقارب 28 مليونا كمستهدف تم وضعه من قبل القائمين على اتحاد اللعبة، إلى جانب مناقشة موضوع تقليص اللاعبين الأجانب من 4 لاعبين إلى 3، بعد التصويت من قبل أعضاء الاتحاد على ذلك بالاستناد إلى تقرير لجنة الاحتراف حول اللاعبين الأجانب والمبالغ المالية التي تم صرفها من قبل أندية دوري زين للمحترفين.

إضافة إلى ذلك يتوقع توزيع دخل النقل التلفزيوني للاندية وفق تصنيف جديد يعتمد على توزيع 50% من قيمة النقل لجميع الاندية بالتساوي بينما 50% المتبقية يكون وفق ترتيب الاندية في دوري زين للمحترفين. وأوضحت مصادر أن التغيرات المتوقعة ستنحصر في تحويل هيئة دوري المحترفين لرابطة دوري المحترفين، وسيتولى المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين الحالي محمد النويصر رئاسة الرابطة، على أن يتم اختيار مدير تنفيذي للرابطة خلال المرحلة المقبلة. كما يعقد الرئيس العام مؤتمرا صحافيا عقب نهاية الاجتماع لكشف آخر المستجدات والقرارات التي تم اتخاذها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الاربعاء 24 ربيع الاول 1433 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرقة الرعب الاهلاوية :: ارشيف منتديات فرقة الرعب الاهلاوية :: أرشيف الأخبار الاهلاوية-
انتقل الى:  
اعلانات نصية
اعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا
إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا
!-- clock hack

Loading...

/ clock hack
جميع حقوق الطبع و النشر محفوظة © fralahlisa.own0.com 2012