منتديات فرقة الرعب الاهلاوية
اهْلِا بِڪ آَيُهَآ وَآيتِهَآً الْزَآِئِرِ(هِـ) آَلِڪرِيِّمْـ(ـۂ)
يُشْرِفْنَـآُ إِنَّـظُمَـآَمَڪ مَعْنَـآَ فِيْـے مَنَّتْــدَيَّـآَتٍ فرقة الرعب الاهلاوية
نَنْتَظِرُ تَسْجِيْلُڪ فِيْـے الْمَـטּـتَدَى
آَمّا اذَآ ڪنِتٍـ(يُ) عُضْوٌ(هِـ) فَتَفَضَّلَـ(يُ) بِآَلِدِخوَلِـ..
أَثِبُـتَـ(يُ) تَـوَآجْـِدڪ وَ ڪـوَטּـ(ـيُ) مْـטּ [ الّـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!




 
الرئيسية<br><table widtاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتخريطة المنتدىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الخميس 24 ربيع الاول 1433 هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللجنة الاخبارية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
مسؤول الاخبار الاهلاوية
avatar

عدد المساهمات : 12
الدولة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 30/07/2011
:^~~~أوسمتى~~~^: :



مُساهمةموضوع: اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الخميس 24 ربيع الاول 1433 هـ   الخميس فبراير 16, 2012 1:30 am








تسويق أهلاويين في البرتغال


جدة: عبدالرحمن زيد

غادر جدة أمس وفد من نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي برئاسة مدير عام أكاديمية النادي ديقو ماتوس بعد أن قضى أسبوعا بأكاديمية الأهلي، تفعيلا لاتفاقية الشراكة بين الطرفين وتنفيذاً لعقد على 3 مراحل، تتضمن الأولى التحليل والتقييم الفني لآلية العمل بالأكاديمية، وتتضمن الثانية تقديم التوصيات ومقترحات الوضع المستقبلي لآلية العمل بالأكاديمية، والمرحلة الثالثة لوضع خطط العمل ومتابعة التنفيذ. وستوفر الأكاديمية البرتغالية معسكرات سنوية لفرق أكاديمية الأهلي وكذلك فرص مشاركة للاعبين في البطولات المحلية بالبرتغال.



نيبوشا: لن أدرب أندية مغمورة بعد الأهلي
نفى تلقيه عرضا لتدريب الاتحاد



جدة: سلطان داغستاني

نفى مدرب الأهلي السابق، الصربي نيبوشا تلقيه عرضاً لتدريب فرق الاتحاد، وقال في اتصال هاتفي" لم أتلق أي اتصال من مسؤولي الاتحاد يطلبون فيه خدماتي مع أنني أتشرف بخدمة نادٍ كبير له شعبيته المعروفة، لكن هذه الأخبار لا صحة لها ".
وكانت أنباء قد تحدثت خلال الأيام الماضية في أروقة نادي الاتحاد أن نيبوشا من الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الأول، خاصة بعد نجاحه إبان توليه تدريب الأهلي حيث قاده للحصول على بطولتين عام 2007 أمام الاتحاد، وأوجد جيلا جديدا كان يحتاجه النادي وما زال يجني ثماره حتى الآن.
وعن أسباب توقفه عن تدريب فريق آخر بعد تدريب ناديي السيلية القطري والإسماعيلي المصري، قال" أنا مدرب لدي تاريخي المهني في اللعبة، وحققت العديد من البطولات سواء مع الأهلي أو غيره، ولن أقبل وأنا في هذا العمر أن أدرب فرقا مغمورة لا تفيدني ، فمثلا في المملكه أستطيع تدريب فرق الأهلي والاتحاد والهلال والنصر والشباب مع احترامي للأندية الأخرى، ووصلتني العديد من العروض من بعض الأندية ولكنني رفضتها".
وعن مستوى دوري زين السعودي للمحترفين حالياً قال" أتابع جميع مباريات الدوري، وتحديدا عندما يكون أحد طرفيها الأهلي وذلك عبر شبكة الإنترنت، وأنا في غاية السعادة بما يقدمه من مستويات رائعة، ولكن عليه اللعب بحذر شديد والعمل أكثر وعدم التفريط بأي مباراة لأن الدوري على نهايته وأي خسارة ستبعده عن المنافسة", وأضاف " الدوري السعودي هذا الموسم قوي جداً حيث إن المنافسه لم تقتصر على فريقين كما في السنوات الماضية، بل هناك أربعة أندية هي الأهلي والهلال والشباب والاتفاق لديها فرصة كبيرة لتحقيق اللقب، وهذا ماجعله أكثر حماسا وإثارة".






فيكتور يترك الأهلي ويغادر إلى دبي



جدة - نايف مشهور

طلب مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس إجازة خارجية من إدارة النادي الأهلي مستغلا بها فترة التوقف الحالية لمنافسات الدوري ليسافر من خلالها إلى مدينة دبي برفقة عائلته والبقاء هناك حتى موعد وصول بعثة الفريق في 20 فبراير لإقامة معسكرها الخارجي لمدة ربما لا تتجاوز الأيام الستة يخوض فيها لقاء ودي استعدادا لبطولة دوري المحترفين الآسيوي الشهر المقبل، ووافقت الإدارة الأهلاوية لفيكتور بالسفر ليلحق بمواطنه الآخر كماتشو الذي غادر مطلع الأسبوع الحالي في إجازة خارجية لبلاده، كما غادر المهاجم العماني عماد الحوسني لبلاده لقضاء إجازة سريعة هناك برفقة أسرته، وسينضمان للفريق في معسكر الإمارات الذي سينتهي يوم 26 فبراير.
وفي شأن آخر غادر وفد نادي سبورتتنغ لشبونة البرتغالي برئاسة مدير عام أكاديمية سبورتنغ لشبونة ديقو ماتوس مدينة جدة بعد أن قضوا فيها أسبوعا بأكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم، تفعيلا لاتفاقية الشراكة وتقديم الخدمات الاستشارية بين الأكاديميتين السعودية والبرتغالية الحصرية، التي وقعت في شهر أكتوبر لعام 2010م لمدة ثلاثة اعوام بينهما ينفذ فيها العقد على ثلاث مراحل تتضمن الأولى التي انتهت التحليل والتقييم الفني لآلية العمل بالأكاديمية والمرحلة الثانية التي أوشكت على الانتهاء بتقديم التوصيات ومقترحات الوضع المستقبلي لآلية العمل بالأكاديمية، والمرحلة الثالثة المنتظرة والتي ستكون وضع خطط العمل ومتابعة التنفيذ على مدى ثلاثة اعوام.



اتحاد السلة يؤجل ختام الدوري 24 ساعة


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أجل الاتحاد السعودي لكرة السلة مباراة فريقي أحد والأهلي في ختام الدوري الممتاز على كأس الأمير سلطان بن عبد العزيز يرحمه الله لتقام عصر يوم غد (الجمعة) على صالة رعاية الشباب بالمدينة عند السادسة مساء، بدلاً من موعدها السابق اليوم (الخميس) استجابة لطلب إدارة أحد لمشاركة أكثر من لاعب أساسي في مباريات إحدى الدورات العسكرية يأتي في مقدمتهم فهد السالك وأنور بلال وأيوب هوساوي والتي ستحدد نتيجتها متصدر الدور الأول والفائز سوف يقطع شوطا كبيرا في تحقيق اللقب هذا الموسم، أوضح ذلك ل (دنيا الرياضة) الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة السلة عبد الرحمن المسعد.
ومن جانب آخر قرر الاتحاد السعودي لكرة السلة إقامة نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة للأندية الممتازة للموسم الرياضي الجاري بنظام التجمع خلال الفترة من الأربعاء 21-4-1433 وحتى الجمعة 23 من الشهر ذاته على صالة رعاية الشباب بالمدينة المنورة بهدف انجاح البطولة نظراً للحضور الجماهيري المتوقع بمشاركة أضلاع نصف نهائي كأس فيصل أندية أحد والأنصار والاتحاد والفتح، عقب فوزهم على النهضة والوحدة والأهلي والهلال على التوالي في دور ربع النهائي للمسابقة الذي أقيمت مبارياته الأسبوع الماضي وتجاوز أحد نظيره النهضة بنتيجة 71- 61 والأنصار على ضيفه الأهلي بنتيجة 53-50، وكسب الاتحاد نظيره الوحدة بنتيجة 60-49، والفتح على الهلال بنتيجة 68-59، وستقوم لجنة المسابقات بتحديد جدول المباريات لاحقا والذي سيكون بنظام دور من دور واحد بين الفرق الأربعة، وسيتكفل اتحاد السلة بجميع نفقات السكن والإعاشة والمواصلات للأندية الأربعة في إحدى الفنادق السكينة.







خالد بن عبدالله يرأس اجتماع تنفيذي الأهلي



جدة - البلاد

عقد المجلس التنفيذي لهيئة اعضاء شرف الاهلي اجتماعاً مساء امس بمقر النادي برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة خلال استعراض انشطة النادي المختلفة ومسيرة الفريق الكروي الاول خلال المرحلة القادمة، بالاضافة الى بقية العاب النادي.
وابدى اعضاء المجلس ارتياحهم للمستوى الراقي الذي يقدمه لاعبو الفريق الكروي الاول ومنافستهم على صدارة ترتيب دوري زين للمحترفين، مؤكدين ثقتهم في الاجهزة الفنية والادارية ونجوم الفريق الذين يؤكدون تفوقهم وتطوير ادائهم من مباراة لاخرى متمنين للفريق دوام الانتصارات من اجل تحقيق طموحات جماهير الراقي الوفية لشعار ناديها.



وفد لشبونة يبدى إعجابة بأكاديمية الأهلي ويغادر



جدة - البلاد ..

غادر وفد نادي سبورتتنغ لشبونة البرتغالي برئاسة مدير عام أكاديمية سبورتنغ لشبونة ديقو ماتوس مدينة جدة بعد أن قضوا فيها أسبوعا بأكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم، تفعيلا لاتفاقية الشراكة وتقديم الخدمات الاستشارية بين الأكاديميتين السعودية والبرتغالية الحصرية، التي وقعت في شهر أكتوبر لعام 2010م لمدة ثلاث سنوات بينهما، ينفذ فيها العقد على ثلاث مراحل تتضمن الأولى التي انتهت والممثلة في التحليل والتقييم الفني لآلية العمل بالأكاديمية والمرحلة الثانية التي أوشكت على الانتهاء والممثلة في تقديم التوصيات ومقترحات الوضع المستقبلي لآلية العمل بالأكاديمية، والمرحلة الثالثة المنتظرة والتي ستكون وضع خطط العمل ومتابعة التنفيذ على مدى ثلاث سنوات، سيتم فيها تحديد مجالات وفرص التحسن والتطوير وتحديد الأهداف لكل أربعة أشهر وتقديم الأكاديمية البرتغالية خدمات إقامة المعسكرات السنوية في موقع أكاديمية سبورتنغ لفرق أكاديمية الأهلي ومشاركة قطاعات النادي الأهلي السنية خريجي الأكاديمية بواقع لاعبين سنوياً ودمجهم ضمن فريق شباب أكاديمية سبورتنج والمشاركة ضمن البطولات المحلية في البرتغال..
وجاءت الزيارة للوفد البرتغالي لمراجعة وتقيم العمل وذلك بالمعدل المقرر في العقد والممثل بثلاث زيارات سنوية استعداداً لختام المرحلة الثانية، والتي شملت الاطلاع على الجوانب المتعلقة للفئات السنية ونماذج التدريب والأداء والانتقاء بالإضافة إلى الجوانب اللياقية والنفسية والصحية والغذائية ونموذج اللاعب حسب المركز "محلياً وعالمياً"، مع آلية البناء والتكامل للمراحل السنية بداية بفرق البراعم في الأكاديمية ومروراً بفرق مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الشباب والناشئين والأولمبي.
يذكر أن الوفد البرتغالي مكون من ستة متخصصين هم مسؤول وحدة انتقاء المواهب بالو كاردوزو، والمنسقين الفنيين بالو ليتاو وروي رييس، ومنسق مدربي الحراس فرناندو فريرا، ومنسق الجهاز البدني واللياقي كارلوس برونو.



الأهلي يخسر الشيخي



جدة - البلاد

تلعب المراكز الإعلامية بالأندية دوراً حيوياً في مد جسور التواصل بين تلك الأندية وسائر وسائل الإعلام بكافة قنواتها، ولذلك تحرص إدارات الأندية على اختيار العناصر المؤهلة لتحمل المسؤولية في إدارة هذه المراكز بالصورة التي تحقق الأهداف من انشائها.
ولا شك أن المركز الإعلامي بالنادي الأهلي قد خسر جهود مديره محمد الشيخي الذي كان نموذجاً يحتذى في القيام بمسؤولياته والمهام الملقاة على عاتقه بشكل ايجابي حظي بإشادة كافة الإعلاميين الذين تعاملوا معه طوال فترة عمله بالمركز.
الشيخي سيظل موضع تقدير الأهلاويين والإعلاميين وهو يؤكد دائماً أنه في خدمة عشقه الأهلي في أي موقع.. مشيراً إلى أن الكيان الأهلاوي سيظل كبيراً برجاله المخلصين الذين لا يبخلون عليه بكل غالٍ في سبيل رفعة شأنه وإعلاء مكانته محلياً وخارجياً.



الهدافون يهددون السفاح .. الشباب يصل للخمسين في الصدارة .. الهلال يجهز على الاتحاد في عقر داره .. والأهلي يتجاوز الفيصلي


جدة - البلاد ..

وصل الشباب للنقطة رقم 50 في صدارة دوري زين السعودي للمحترفين بعد نهاية جولته العشرين وذلك بعد أن قلب تأخره على التعاون بهدف إلى فوز بهدفين أعاده للصدارة التي فقدها ليوم واحد فيما أصبح وضع التعاون في المجهول في المركز قبل الأخير بـ 14 نقطة، وبهدفين لمهاجمه عماد الحوسني تجاوز الأهلي أزمة فقده للصدارة الأسبوع الماضي بفوز صريح واصل به في المركز الثاني بـ 49 نقطة، وفي قمة الجولة أجهز الهلال على ما تبقى من الاتحاد على أرضه وأمام جماهيره بفوز بهدفين دون مقابل ليواصل الهلال مطاردته لفرق المقدمة في المركز الثالث بـ 46 نقطة فيما تراجع الاتحاد للمركز السابع على نقاطه الـ 25، وتأجلت مباراة الاتفاق الرابع والفتح الخامس لمشاركة الاتفاق آسيوياً.
وأخيراً خرج النصر من مركزه السابع الذي استمر فيه لسبع جولات متتالية ليصعد للمركز السادس بفوز كبير أطفأ فيه ثورة الأنصار بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما واصل الرائد صحوته وهزم مضيفه هجر بهدف دون مقابل صعدت به للمركز الحادي عشربـ 18 نقطة بعد مضيفه هجر الذي يأتي في المركزالعاشر بـ 20 نقطة، وكان أبرزالمستفيدين من هذه الجولة هو فريق نجران الذي خرج بفوز غالي على مضيفه القادسية بهدفين دون مقابل صعدت به للمركز الثامن بـ 22 نقطة فيما أصبح وضع القادسية تحت الخطر بالمركزالثالث عشر بـ 16 نقطة.
وشهدت مباريات الجولة العشرين وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (احصائيات الدوري السعودي 2011/2012) تسجيل (16) هدف بمعدل (2,67) هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى (425) هدفا، ومع توقف الهداف عن فيكتور عن التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي فقد أصبح مهدداً بفقد لقب الهداف بعد وصول الشمراني للهدف رقم (15) والحوسني للهدف رقم (13)، وخسر الاتحاد مباراته التاسعة هذا الموسم وهو مجموع ما خسره في أربعة مواسم ماضية منذ عودة الدوري السعودي لنظام النقاط موسم 2007-2008 حيث خسر مباراتين في الموسم الأول ومباراة في الموسم الثاني وخمس مباريات في الموسم الثالث ومباراة في الموسم الرابع، وجاءت خسارة الاتحاد أيضاً أمام الهلال لتكون الأولى في جدة منذ ثلاث سنوات و10 أشهر في مسابقة الدوري، وانتهت أربع مباريات في الجولة بنتيجة واحدة (2-0) في رقم تكرر فقط في الجولة الثالثة التي انتهت أربع من مبارياتها بنتيجة (1-0) مع الأفضلية للجولة العشرين في وجود مباراة مؤجلة، وبعد نهاية العشرين جاءت أرقام دوري زين السعودي كالتالي:

المباريات

عدد المباريات التي لعبت حتى الآن: 139
عدد المباريات المؤجلة: 1
عدد المباريات التي انتهت بفوز أحد الفريقين: 106
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي: 27
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي: 6
عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق المضيف: 54
عدد المباريات التي انتهت بفوز الفريق الضيف: 52

الأهداف

عدد أهداف الدوري: 425
معدل الأهداف لكل مباراة: 3.06
عدد أهداف الشوط الأول: 198
عدد أهداف الشوط الثاني: 227
عدد أهداف اللاعبين المحليين: 250
عدد أهداف اللاعبين الأجانب: 168
عدد أهداف لاعبي الدفاع: 50
عدد أهداف لاعبي الوسط: 163
عدد أهداف لاعبي الهجوم: 205
عدد أهداف القدم اليمنى: 208
عدد أهداف القدم اليسرى: 127
عدد أهداف الرأس: 82
عدد الأهداف من تسديدة من داخل الـ 18: 229
عدد الأهداف من تسديدة من خارج الـ 18: 43
عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة: 23
عدد اهداف ضربات الجزاء: 39
عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى: 7

ضربات الجزاء

عدد ضربات الجزاء: 55
عدد ضربات الجزاء المسجلة: 39
عدد ضربات الجزاء المهدرة: 16
أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء: الاتحاد , الهلال (7 ضربات جزاء)
أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء: الرائد , النصر (6 ضربات جزاء)
أكثر الفرق تسجيلاً لضربات الجزاء: الأهلي , الاتحاد , الهلال , نجران (5 ضربات جزاء)
أكثر الفرق إهداراً لضربات الجزاء: التعاون (3 ضربات جزاء)
أكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء: عبدالرحمن العمري (10 ضربات جزاء)

الفرق

افضل هجوم: الأهلي , الاتحاد (43 هدف)
أقل الفرق تسجيلاً للأهداف: الأنصار (13 هدف)
افضل دفاع: الاتفاق (13 هدف)
أكثر الفرق استقبالاً للأهداف: الأنصار (46 هدف)
أكثر الفرق فوزاً: الأهلي , الشباب (15 مرة)
أكثر الفرق خسارة: الأنصار (18 مرة)
أكثر الفرق تعادل: الفيصلي (8 مرات)
أقل الفرق فوزاً: الأنصار (مرة واحدة)
أقل الفرق خسارة: الشباب (صفر)
أقل الفرق تعادل: الأنصار (مرة واحدة)

البطاقات الملونة
عدد الكروت الصفراء التي أبرزت: 547
عدد الكروت الحمراء التي أبرزت: 30
معدل الكروت الصفراء لكل مباراة: 3.94
معدل الكروت الحمراء لكل مباراة: 0.22
أكثر فريق حصل على كروت صفراء: الاتحاد (57 بطاقة)
أكثر فريق حصل على كروت حمراء: الفتح (5 بطاقات)
أكثر مباراة شهدت كروت صفراء: نجران-هجر (10 بطاقات)
أكثر مباريات شهدت كروت حمراء: الأنصار-الأهلي , الهلال-الفتح , الاتحاد-الشباب (بطاقتين)

الجولات

أكثر جولة شهدت أهداف: الجولة: 6 , الجولة: 8 (28 هدف)
أكثر جولة شهدت كروت صفراء: الجولة: 11 (42 بطاقة)
أكثر جولة شهدت كروت حمراء: الجولة: 2 (5 بطاقات)
أكثر جولة شهدت ضربات جزاء: الجولة: 2 (9 ضربات جزاء)

الحكام

أكثر حكم ساحة أدار مباريات: عبدالرحمن العمري (15 مباراة)
أكثر حكم مساعد شارك في إدارة مباريات: عبدالعزيز الأسمري (19 مباراة)
أكثر الحكام إبرازاً للكروت الصفراء: عبدالرحمن العمري (60 بطاقة)
أكثر الحكام إبرازاً للكروت الحمراء: فهد المرداسي , مرعي العواجي (4 بطاقات)
عدد المباريات التي أدارها حكام محليين: 131
عدد المباريات التي أدارها حكام أجانب: 8

احصائيات متنوعة

أكثر مباراة شهدت أهداف: القادسية - الهلال (4 - 5)
أكبر نتيجة: القادسية - الاتحاد (0 - 8)
أكثر نتيجة تكررت في الدوري: 2 - 1 (23 مرة)
أسرع هدف في الدوري: الثانية(10) حمدان الحمدان (الفتح) في مباراة (هجر - الفتح)
أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف: فيكتور سيمويس (16 هدفا)
أكثر لاعب سجل أهداف في مباراة واحدة: جيرالد ويندل (الاتحاد) في مباراة (القادسية - الاتحاد) , حاج بوقاش (القادسية) في مباراة (الفتح - القادسية) , فيكتور سيمويس (الأهلي) في مباراة (الأهلي – التعاون) وفي مباراة (الأهلي - الأنصار) , يوسف العربي (الهلال) في مباراة (القادسية - الهلال) (3 أهداف)






الأهلي يناقش الاستعداد للآسيوية



ظافر القرني (جدة)

عقد المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي اجتماعا البارحة برئاسة الأمير خالد بن عبدالله وحضور أعضاء المجلس الدكتور عبدالرزاق أبو داوود والدكتور أيمن فاضل وطارق كيال وعبدالرزاق معاذ وخالد عبدالغفار وفهد عيد أمين عام النادي وأيمن عبدالغفار، وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من الأمور التي تخدم الفريق الكروي الأول في ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي وخصوصا منافسته على الدوري وكذلك المشاركة الآسيوية، كما ناقش الاجتماع ألعاب النادي المختلفة وكيفية دعمها ماديا، خصوصا في مشاركتها الخارجية، وكذلك نوقشت الموارد المالية للنادي والتي لم تتسلم الإدارة شيئا منها، خصوصا النقل التلفزيوني وما له صلة بهيئة دوري المحترفين.
على صعيد آخر أقنعت الإدارة الأهلاوية مدير المركز الإعلامي بالنادي محمد الشيخي بالبقاء وذلك بثنيه عن الاستقالة التي كان قد تقدم بها إلى رئيس النادي الأمير فهد بن خالد.



بحرينيان يقودان لقاءي الأهلي والهلال آسيويا


حسين أحمد (هاتفيا البحرين)

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي جملة من التكاليف لحكامها في قيادة مباريات دوري أبطال آسيا المقرر أن تنطلق اعتبارا من شهر مارس المقبل وسيقود مباراة لخويا القطري والأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا في المباراة التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة طاقم تحكيم بحريني، مكون من الحكم الدولي علي حسن السماهيجي والحكم المساعد الدولي محمد جعفر والحكم المساعد الدولي نواف شاهين إضافة إلى الحكم الدولي عبد الشهيد عبد الأمير كحكم رابع في اللقاء الذي سيقام 7 مارس. الأهلي السعودي وفولاذ سبهان الإيراني في دوري أبطال آسيا 21 مارس والتي سيقودها الحكم الدولي الأوزبكي فالنتين خو فلنكه والمساعد الأوزبكي رفائيل والمساعد الثاني الأوزبكي مامو سيدقاسموف والحكم العماني تيمور فايز الله كحكم رابع ومقيم الحكام البحريني عبد الرحمن عبد الخالق. وأعطى الاتحاد الآسيوي مهمة جديدة للحكم الدولي المميز نواف شكر الله لقيادة مباراة الغرافة القطري والهلال السعودي في دوري أبطال آسيا 21 مارس والتي سيقودها شكر الله ومعه طاقم تحكيم بحريني مكون من الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت والدولي إبراهيم سبق والدولي عبد الشهيد عبد الأمير كحكم رابع.






ضمن إتفاق مع أكاديمية لشبونة .. لاعبان أهلاويان يشاركان سنويا في الدوري البرتغالي



غادر وفد نادي سبورتتنغ لشبونة البرتغالي برئاسة مدير عام أكاديمية سبورتنغ لشبونة ديقو ماتوس مدينة جدة بعد أن قضوا فيها أسبوعا بأكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم، تفعيلا لاتفاقية الشراكة وتقديم الخدمات الاستشارية بين الأكاديميتين السعودية والبرتغالية الحصرية، التي وقعت في شهر أكتوبر لعام 2010م لمدة ثلاث سنوات بينهما، ينفذ فيها العقد على ثلاث مراحل تتضمن الأولى التي انتهت والممثلة في التحليل والتقييم الفني لآلية العمل بالأكاديمية والمرحلة الثانية التي أوشكت على الانتهاء والممثلة في تقديم التوصيات ومقترحات الوضع المستقبلي لآلية العمل بالأكاديمية، والمرحلة الثالثة المنتظرة والتي ستكون وضع خطط العمل ومتابعة التنفيذ على مدى ثلاث سنوات، سيتم فيها تحديد مجالات وفرص التحسن والتطوير وتحديد الأهداف لكل أربعة أشهر وتقديم الأكاديمية البرتغالية خدمات إقامة المعسكرات السنوية في موقع أكاديمية سبورتنغ لفرق أكاديمية الأهلي ومشاركة قطاعات النادي الأهلي السنية خريجي الأكاديمية بواقع لاعبين سنويا ودمجهم ضمن فريق شباب أكاديمية سبورتنج والمشاركة ضمن البطولات المحلية في البرتغال..

وجاءت الزيارة للوفد البرتغالي لمراجعة وتقيم العمل وذلك بالمعدل المقرر في العقد والممثل بثلاث زيارات سنوية استعدادا لختام المرحلة الثانية، والتي شملت الإطلاع على الجوانب المتعلقة للفئات السنية ونماذج التدريب والأداء والانتقاء بالإضافة إلى الجوانب اللياقية والنفسية والصحية والغذائية ونموذج اللاعب حسب المركز "محليا وعالميا"، مع آلية البناء والتكامل للمراحلالسنية بداية بفرق البراعم في الأكاديمية ومرورا بفرق مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الشباب والناشئين والأولمبي.

يذكر أن الوفد البرتغالي مكون من ستة متخصصين هم مسئول وحدة انتقاء المواهب بالو كاردوزو، والمنسقين الفنيين بالو ليتاو وروي رييس، ومنسق مدربي الحراس فرناندو فريرا، ومنسق الجهاز البدني واللياقي كارلوس برونو.



بعد رفض رئيس النادي لها.. الزميل محمد الشيخي يتراجع عن إستقالته من المركز الإعلامي للأهلي



تراجع الزميل محمد الشيخي مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي عن الإستقالة التي سبق وأن تقدم بها خلال الأيام الماضية وجاء تراجع الزميل عن إستقالته بعد رفض سمو رئيس النادي الأمير فهد بن خالد لها ومطالبته بالاستمرار في عمله .. وقدم الشيخي شكره للأمير خالد بن عبدالله وللأمير فهد بن خالد على الدعم الذي يجده من قبلهما






على هامش معسكره في دولة الإمارات
الأهلي يواجه القادسية الكويتي في الشارقة


متابعة : يعقوب ادم

تم الاتفاق بين إدارتي الأهلي السعودي والقادسية الكويتي على إقامة مباراة ودية دولية على مستوى الفريق الأول لكرة القدم بين الفريقين في يوم الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري في المعسكر الخارجي الذي يقيمه الفريقان في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة إذ ستكون المباراة مواجهة خليجية قوية للفريقين. الجدير بالذكر أن إدارة النادي الأهلي كانت قد أنهت إجراءات سفر الفريق إلى معسكره الإماراتي الذي من المقرر ان يقام في الفترة ما بين 17 الى 28والذي سوف يقام في إمارة الشارقة ضمن برنامج استعدادات الأهلي للعودة بقوة لمواصلة المستوى الملفت للنظر وغير المسبوق في دوري “زين” السعودي للمحترفين. والذي يقف الفريق الاهلاوي فيه في مركز الوصافة خلف فريق الشباب المتصدر حيث لايفصل بينه وبين فريق الشباب سوى نقطة واحدة فقط يمكن تقليصها في اى وقت والعودة الى مقعد الصدارة الذي فقده الاهلاوية من اسبوعين اثنين فقط “ .



فهـد بن خالد : الشيخي لم يستقل بسبب نادي الشباب


الندوة : وكالات


نفى الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إقالة إدارته لمدير المركز الإعلامي محمد الشيخي, وقال بأن الشيخي هو من تقدم باستقالته بعد أن أمضى سنوات طويلة في إدارة المركز الإعلامي, وعمل مع خمس إدارات سابقة, وأضاف قائلاً لبرنامج الملعب “طلبت من الشيخي بعد اجتماعي به قبل يومين إعادة النظر في هذا القرار, لكونه شخصاً قدم الكثير للنادي وخروجه يعتبر خسارة كبيرة للنادي, ولكن الشيخي قد أكد بأن ظروفه الخاصة والأسرية تمنعه من الاستمرار بالعمل في النادي”.
ونفى رئيس الأهلي أن تكون استقالته جاءت بعد المشادات الإعلامية مع نادي الشباب في الفترة السابقة, مؤكداً بأن السبب في رحيله كان لظروفه الخاصة.


بعد قضاء أسبوع بأكاديمية الأهلي
سبورتنغ لشبونة يغادر جدة برئاسة ديقو ماتوس


جدة : علي الغامدي


في اطار التعاون المستمر بين اكاديمية النادي الاهلي وبعض الاكاديميات على مستوى العالم غادر وفد نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي برئاسة مدير عام أكاديمية سبورتنغ لشبونة ديقو ماتوس مدينة جدة بعد أن قضوا فيها أسبوعا بأكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم، تفعيلا لاتفاقية الشراكة وتقديم الخدمات الاستشارية بين الأكاديميتين السعودية والبرتغالية الحصرية، التي وقعت في شهر أكتوبر لعام 2010م لمدة ثلاث سنوات بينهما، ينفذ فيها العقد على ثلاث مراحل تتضمن الأولى التي انتهت والممثلة في التحليل والتقييم الفني لآلية العمل بالأكاديمية والمرحلة الثانية التي أوشكت على الانتهاء والممثلة في تقديم التوصيات ومقترحات الوضع المستقبلي لآلية العمل بالأكاديمية، والمرحلة الثالثة المنتظرة والتي ستكون وضع خطط العمل ومتابعة التنفيذ على مدى ثلاث سنوات، سيتم فيها تحديد مجالات وفرص التحسن والتطوير وتحديد الأهداف لكل أربعة أشهر وتقديم الأكاديمية البرتغالية خدمات إقامة المعسكرات السنوية في موقع أكاديمية سبورتنغ لفرق أكاديمية الأهلي ومشاركة قطاعات النادي الأهلي السنية خريجي الأكاديمية بواقع لاعبين سنويا ودمجهم ضمن فريق شباب أكاديمية سبورتنج والمشاركة ضمن البطولات المحلية في البرتغال..
وجاءت الزيارة للوفد البرتغالي لمراجعة وتقييم العمل وذلك بالمعدل المقرر في العقد والممثل بثلاث زيارات سنوية استعداداً لختام المرحلة الثانية، والتي شملت الإطلاع على الجوانب المتعلقة للفئات السنية ونماذج التدريب والأداء والانتقاء بالإضافة إلى الجوانب اللياقية والنفسية والصحية والغذائية ونموذج اللاعب حسب المركز “محليا وعالميا”، مع آلية البناء والتكامل للمراحل السنية بداية بفرق البراعم في الأكاديمية ومرورا بفرق مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الشباب والناشئين والأولمبي.
يذكر أن الوفد البرتغالي مكون من ستة متخصصين هم مسئول وحدة انتقاء المواهب بالو كاردوزو، والمنسقين الفنيين بالو ليتاو وروي رييس، ومنسق مدربي الحراس فرناندو فريرا، ومنسق الجهاز البدني واللياقي كارلوس برونو.وعلى صعيد الفريق الاول لكرة القدم يغادرالفريق الى دبي يوم الاثنين القادم لاقامة معسكرهناك يستمر لمدة ستة ايام .الجدير بالذكر أن الفريق منح اجازة لمدة اربعة ايام بعد مباراته الدورية امام الفيصلي يوم الا ثنين الماضي وسيعاودالتدريبا ت يوم السبت قبل سفره للمعسكر بدولة الامارات .






نقطة تزيد توتر الصدارة والاتحاد يحير أنصاره
الحوسني يدخل سباق الهدافين .. والهلال يتحدى الإرهاق



عبدالرحمن الثقفي - جدة تصوير - إبراهيم عسيري

بنهاية الجولة العشرين من دوري زين، استمر فارق النقطة بين الشباب المتصدر والأهلي صاحب المركز الثاني، لتشعل التوتر في منطقة الصدارة، وينجح الأهلي في استعادة تألقه القديم، ويعد فارسًا منافسًا على اللقب، ليعِّوض بذلك غياب الاتحاد هذا الموسم، عن الدورالذي اعتاد عليه طوال السنوات الماضية.
ووصل الشباب للنقطة رقم 50 في الصدارة وذلك بعد أن قلب تأخره عن التعاون بهدف إلى فوز بهدفين أعاده للصدارة التي فقدها ليوم واحد فيما أصبح وضع التعاون في المجهول في المركز قبل الأخير بـ 14 نقطة، وبهدفين لمهاجمه عماد الحوسني تجاوز الأهلي أزمة فقده للصدارة الأسبوع الماضي بفوز صريح وصل به إلي المركز الثاني بـ 49 نقطة، وفي قمة الجولة أجهز الهلال على ما تبقى من الاتحاد على أرضه وأمام جماهيره بفوز بهدفين دون مقابل ليواصل الهلال مطاردته لفرق المقدمة في المركز الثالث بـ 46 نقطة فيما تراجع الاتحاد للمركز السابع على نقاطه الـ 25، وتأجلت مباراة الاتفاق الرابع والفتح الخامس لمشاركة الاتفاق آسيويًا. وأخيرًا خرج النصر من مركزه السابع الذي استمر فيه لسبع جولات متتالية ليصعد للمركز السادس بفوز كبير أطفأ فيه ثورة الأنصار بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما واصل الرائد صحوته وهزم مضيفه هجر بهدف دون مقابل صعدت به للمركز الحادي عشر بـ 18 نقطة بعد مضيفه هجر الذي يأتي في المركز العاشر بـ 20 نقطة، وكان أبرز المستفيدين من هذه الجولة هو فريق نجران الذي خرج بفوز غالٍ على مضيفه القادسية بهدفين دون مقابل صعدت به للمركز الثامن بـ 22 نقطة فيما أصبح وضع القادسية تحت الخطر بالمركز الثالث عشر بـ 16 نقطة وشهدت مباريات الجولة العشرين تسجيل (16) هدفًا بمعدل (2،67) هدفًا لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى (425) هدفًا، ومع توقف الهداف فيكتور عن التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي فقد أصبح مهددًا بفقد لقب الهداف بعد وصول الشمراني للهدف رقم (15) والحوسني للهدف رقم (13)، وخسر الاتحاد مباراته التاسعة هذا الموسم وهو مجموع ما خسره في أربعة مواسم ماضية منذ عودة الدوري السعودي لنظام النقاط موسم 2007-2008 حيث خسر مباراتين في الموسم الأول ومباراة في الموسم الثاني وخمس مباريات في الموسم الثالث ومباراة في الموسم الرابع، وجاءت خسارة الاتحاد أيضًا أمام الهلال لتكون الأولى في جدة منذ ثلاث سنوات و10 أشهر في مسابقة الدوري، وانتهت أربع مباريات في الجولة بنتيجة واحدة (2-0) في رقم تكرر فقط في الجولة الثالثة التي انتهت أربع من مبارياتها بنتيجة (1-0) مع الأفضلية للجولة العشرين في وجود مباراة مؤجلة.

المباريات:

عدد المباريات التي لعبت حتى الآن: 139
عدد المباريات المؤجلة: 1
عدد المباريات التي انتهت بفوز أحد الفريقين: 106
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل الإيجابي: 27
عدد المباريات التي انتهت بالتعادل السلبي: 6

الأهداف:
عدد أهداف الدوري: 425
معدل الأهداف لكل مباراة :3.06
عدد أهداف الشوط الأول: 198
عدد أهداف الشوط الثاني: 227
عدد أهداف اللاعبين المحليين: 250
عدد أهداف اللاعبين الأجانب: 168

ضربات الجزاء:

عدد ضربات الجزاء: 55 عدد ضربات الجزاء المسجلة: 39
عدد ضربات الجزاء المهدرة: 16 أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء: الاتحاد، الهلال (7 ضربات جزاء)
أكثر فريق احتسبت ضده ضربات جزاء: الرائد، النصر (6 ضربات جزاء)
أكثر الفرق تسجيلاً لضربات الجزاء: الأهلي، الاتحاد، الهلال، نجران (5 ضربات جزاء)
أكثر الفرق إهدارًا لضربات الجزاء: التعاون (3 ضربات جزاء)
أكثر الحكام احتسابًا لضربات الجزاء: عبدالرحمن العمري (10 ضربات جزاء)

الفرق:

أفضل هجوم: الأهلي، الاتحاد (43 هدفًا)
أقل الفرق تسجيلاً للأهداف: الأنصار (13هدفًا)
أفضل دفاع: الاتفاق (13 هدفًا)
أكثر الفرق استقبالاً للأهداف: الأنصار(46 هدفًا)
أكثر الفرق فوزًا: الأهلي، الشباب (مرة واحدة)
أكثر الفرق خسارة: الأنصار( 18 مرة)
أكثر الفرق تعادلاً: الفيصلي ( 8 مرات)
أقل الفرق فوزًا: الأنصار ( مرة واحدة)
أقل الفرق خسارة : الشباب ( صفر)
أقل الفرق تعادلاً : الأنصار ( مرة واحدة )






الهلال والنصر في قمة دوري الناشئين



علي القعيمي - الأحساء

تقام عصر اليوم الخميس مباريات الجولة 11 لمنافسات الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم حيث يلتقي متصدر الدوري الهلال 23 نقطة مع النصر صاحب المركز الثالث 17 نقطة في مواجهة تقليدية ينتظرها متابعو المسابقة ليشهدوا معها الإثارة والندية والتنافس الشريف الذي عادة ما يجمع الفريقين على جميع المستويات وفي جميع الألعاب.

ويلعب صاحب المركز الثاني فريق القادسية 19 نقطة مع فريق الأهلي صاحب المركز الرابع 17 نقطة وستقام المباراة في جدة. ويلعب الاتحاد صاحب المركز الخامس 16 نقطة أمام فريق النجمة صاحب المركز الثاني عشر والأخير 4 نقاط وستقام المباراة في عنيزة ويواجه الشباب صاحب المركز السادس 15 نقطة في الرياض فريق الوحدة الذي يحتل المركز الثامن 14 نقطة. ويلعب فريق الاتفاق صاحب المركز السابع 15 نقطة مع التعاون العاشر 10 نقاط وستقام المباراة في الدمام.


حامل اللقب ( مضر ) في اختبار المتأهب ( الصفا ) .. والنور يخشى الابتسام

ينطلق اليوم الخميس قطار بطولة الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد عبر عدة لقاءات مختلفة يبدأها حامل اللقب فريق مضر بلقاء صعب ضد فريق الصفا في صالة مدينة الامير نايف الرياضية بالقطيف (4 عصرا) في مواجهة تعد اختبارا مميزا لمضر خاصة وأن الصفا يدعم صفوفه بلاعبين مميزين أمثال محمد الزاير ويوسف الطويل وعجاج فيما مضر المدعم بلاعبين دوليين يقودهم حسن الجنبي وأحمد العلي ونبيل العبيدي.المباراة ستكشف الاستعداد الحقيقي للفريقين.

النور × الابتسام
وبعد المباراة الأولى يلتقي فريقا النور والابتسام الصاعد الى الممتاز في مواجهة هي الأخرى لن تكون سهلة على أبناء سنابس خاصة وأن الابتسام الذي يقوده الوطني ماجد شبر ودعم صفوفه ببعض لاعبي نادي الخليج ومحترف لم يتأكد وصوله حتى يوم أمس ، فيما النور بقيادة المقدوني بيجا سيحاول جاهدا بتواجد لاعبيه الدوليين أمثال مصطفى الحبيب ومحمد ومهدي سالم ، ويفتقد الى نبيل العبيدي المنتقل الى مضر وقصي آل سعيد المنتقل الى الأهلي.

الخليج × العدالة
المباراة منقولة تأديبيا الى صالة الأحساء بسبب أحداث لقاء الخليج والأهلي في مسابقة الكأس في الموسم الماضي والخليج الذي خرج من البطولة الآسيوية التي استضافها بدون انجاز سيحاول ارضاء جماهيره عبر هذه البطولة والفريق الذي كان قد استقدم المدرب المصري عبدالوهاب والذي غادر الى بلاده مباشرة بعد قدومه يعيش أوضاعا غير مستقرة بسبب التغير الاداري في النادي وكذلك تغيير الجهاز الفني.أما فريق العدالة فسيحاول الاستفادة من ظروف الخليج لاثبات وجوده واحراج الدانة على ارضه وبين جمهوره.المباراة تقام في الساعة ( 5،30 مساء ).

المحيط × الأهلي
صالة رعاية الشباب بالدمام تستضيف في الرابعة عصرا فريقي المحيط والأهلي في موقعة استعدادية للأهلي لخوض البطولة الخليجية وعبر تواجد جميع لاعبيه بقيادة المخضرمين مناف آل سعيد وبندر الحربي ، فيما المحيط بقيادة حسين المحسن ومدربه فاخر الغاشي في مهمة اثبات الوجود أمام الترشيحات الفنية التي تصب في مصلحة الأهلي.

العربي × الوحدة
في بريدة وعند الرابعة عصرا يستضيف العربي القادم من الأولى فريق الوحدة في مباراة يعتبرها المتابعون من طرف واحد هو الوحدة وهي تجربة فنية جيدة للعربي فيما يأمل الوحداويون في انطلاقة قوية على امل المنافسة على لقب الدوري.

الشباب × الترجي
فريق الشباب وفي صالة رعاية الشباب بالدرعية يستضيف عند الساعة الرابعة عصرا فريق الترجي في لقاء شبه متكافىء فنيا بين الفريقين مما سيجعل اللقاء قويا يميل الى التعادل.






دوري كرة اليد يبدأ بمواجهات قوية .. بعد توقف 10 أشهر



الدمام - هاني الباشا

تنطلق اليوم الخميس منافسات الأسبوع من دوري كرة اليد للأندية الممتازة بمشاركة 12 فريقاً، بعد عدول اتحاد اليد عن قراره السابق بتقليص العدد إلى 8 فرق، وتبدي جماهير اللعبة تشوقاً كبيراً لمشاهدة المباريات بعد فترة توقف دامت 10 اشهر، إذ ستشارك أندية مضر والأهلي والنور والوحدة والخليج والابتسام والمحيط والعربي والشباب والترجي والعدالة والصفا، بينما ينتظر أن يلقي بلوغ المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد في اسبانيا 2013 المقبل بضلاله على دوري اليد السعودي من حيث المنافسة والحضور الجماهيري.

وفي مواجهة من العيار الثقيل في ضل تكافؤ الفريقين، يلتقي الشباب والترجي في مباراة يصعب التوقع بنتيجتها في ضل تقارب مستوى الفريقين، بعد أن دعما صفوفهما بعدد من اللاعبين البارزين، فيما يقص «حامل اللقب» فريق مضر حملة دفاعه عن لقبه بعقبة الصفا «العائد للدوري الممتاز» ويعتبر اللقاء من أقوى لقاءات الجولة الأولى نظراً إلى استعداد الفريقين الجيد.

ويحل الأهلي ضيفاً على فريق المحيط في مباراة ينتظر ان تكون خير إعداد لـ«القبضة الاهلاوية» قبل مشاركتها في بطولة الأندية الخليجية المقبلة، فالبون شاسع بين المستوى الفني للفريقين بخلاف الخبرة التي ترجح كفة الأهلي كثيراً، فيما يلعب النور مباراة سهلة أمام «الضيف الجديد» فريق الابتسام، فالنور وان فقد لاعبين بسبب إعارتهم لفرق أخرى إلا ان البديل قادر على قول كلمته في المباراة.

وفي لقاء منقول إلى محافظة الاحساء بسبب عقوبة فرضها اتحاد كرة اليد على فريق الخليج، يلعب الاخير مع نظيره العدالة في مباراة ستبين وضع الخليج الذي يعد الاسوأ بين الفرق كافة من حيث الإعداد للدوري، نظراً إلى الفراغ الفني الذي عاشه الفريق بسبب عدم تعاقد النادي مع جهاز فني سوى قبل أسبوع، بينما سيلتقي في لقاء آخر فريقا الوحدة والعربي في محافظة عنيزة، وتبدو فرصة «فرسان مكة» هي الأقرب للظفر بنتيجة اللقاء.






بعد 20 جولة .. 425 هدفا و547 «صفراء» و30 «حمراء»
الشباب والأهلي والهلال .. 18 نقطة تفصل



''الاقتصادية'' من الرياض

بعد نهاية الجولة الـ 20 من دوري زين السعودي أخذ التنافس يزداد أوجه والمنافسة تشتعل بين ثلاثة فرق هي الشباب (50 نقطة) الأهلي (49 نقطة) والهلال (46 نقطة)، حيث تبدو الحظوظ متساوية للظفر باللقب في ظل المفاجآت التي تحفل بها كرة القدم، لاسيما أن كل فريق تبقت له ست مباريات ''أي 18 نقطة''.

وشهدت مباريات هذه الجولة طبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com) تسجيل (16) هدفا بمعدل (2,67) هدف لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى (425) هدفا، ومع توقف الهداف فيكتور (16) عن التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي فقد أصبح مهدداً بفقد لقبه بعد وصول الشمراني للهدف رقم (15) والحوسني للهدف رقم (13).

وخسر الاتحاد مباراته التاسعة هذا الموسم وهو مجموع ما خسره في أربعة مواسم ماضية منذ عودة الدوري السعودي لنظام النقاط موسم 2007-2008 حيث خسر مباراتين في الموسم الأول، ومباراة في الموسم الثاني، وخمس مباريات في الموسم الثالث، ومباراة في الموسم الرابع. وجاءت خسارة الاتحاد أيضاً أمام الهلال لتكون الأولى في جدة منذ ثلاثة أعوام وعشرة أشهر في الدوري. وانتهت أربع مباريات في الجولة بنتيجة واحدة 2/0 في رقم تكرر فقط في الجولة الثالثة التي انتهت أربع من مبارياتها 1/0 مع الأفضلية لهذه الجولة في وجود مباراة مؤجلة. يذكر أنه لعب حتى الآن 139 مباراة، فيما تأجلت مباراة واحدة، انتهت منها 106 بالفوز منها 54 لأصحاب الأرض، و52 للفرق الزائرة، 27 مباراة بالتعادل الإيجابي، وست بالتعادل السلبي، وأحرز فيها 425 هدفا بمعدل 3.06 لكل مباراة، وبلغت الأهداف المسجلة في الشوط الأول 198، مقابل 227 في الشوط الثاني، كان نصيب المحليين 250 هدفا، والأجانب 168، المدافعون فقط أحرزوا 50، و163 لصالح لاعبي الوسط، و205 أهداف للمهاجمين.

وكان عدد أهداف القدم اليمنى 208، وعدد أهداف القدم اليسرى 127، وعدد أهداف الرأس 82، وعدد الأهداف من تسديدة من داخل الـ 18 229، وعدد الأهداف من تسديدة من خارج الـ 18 : 43، عدد الأهداف من ضربة حرة مباشرة 23، عدد أهداف ضربات الجزاء 39، عدد الأهداف التي سجلت بالخطأ في المرمى 7.

ويعتبر الهلال والاتحاد أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء (سبع ضربات جزاء)، فيما نجد أن الرائد والنصر أكثر فريقين احتسبت ضدهما ضربات جزاء (ست ضربات جزاء)، أكثر الفرق تسجيلاً لضربات الجزاء: الأهلي، الاتحاد، الهلال، نجران (خمس ضربات جزاء). وأكثر الفرق إهداراً لضربات الجزاء التعاون (ثلاث ضربات جزاء)، وأكثر الحكام احتساباً لضربات الجزاء عبد الرحمن العمري (عشر ضربات جزاء) أفضل هجوم: الأهلي و الاتحاد (43 هدفا)، وأقل الفرق تسجيلاً للأهداف الأنصار (13 هدفا)، أفضل دفاع: الاتفاق (13 هدفا)، أكثر الفرق استقبالاً للأهداف: الأنصار (46 هدفا)، أكثر الفرق فوزاً : الأهلي و الشباب (15 مرة)، أكثر الفرق خسارة: الأنصار (18 مرة)، أكثر الفرق تعادلا: الفيصلي (ثماني مرات)، أقل الفرق فوزاً: الأنصار (مرة واحدة)، أقل الفرق خسارة: الشباب (صفر)، أقل الفرق تعادلا: الأنصار (مرة واحدة). عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت 547 وعدد البطاقات الحمراء التي أبرزت 30، معدل الكروت الصفراء لكل مباراة: 3.94.

معدل الكروت الحمراء لكل مباراة: 0.22، أكثر فريق حصل على كروت صفراء: الاتحاد (57 بطاقة) أكثر فريق حصل على كروت حمراء: الفتح (خمس بطاقات)، أكثر مباراة شهدت كروتا صفراء: نجران - هجر (عشر بطاقات)، أكثر مباريات شهدت كروتا حمراء: الأنصار- الأهلي، الهلال- الفتح، الاتحاد - الشباب (بطاقتين).



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار فرقة الرعب في صحافة اليوم الخميس 24 ربيع الاول 1433 هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرقة الرعب الاهلاوية :: ارشيف منتديات فرقة الرعب الاهلاوية :: أرشيف الأخبار الاهلاوية-
انتقل الى:  
اعلانات نصية
اعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا
إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا
!-- clock hack

Loading...

/ clock hack
جميع حقوق الطبع و النشر محفوظة © fralahlisa.own0.com 2012