منتديات فرقة الرعب الاهلاوية
اهْلِا بِڪ آَيُهَآ وَآيتِهَآً الْزَآِئِرِ(هِـ) آَلِڪرِيِّمْـ(ـۂ)
يُشْرِفْنَـآُ إِنَّـظُمَـآَمَڪ مَعْنَـآَ فِيْـے مَنَّتْــدَيَّـآَتٍ فرقة الرعب الاهلاوية
نَنْتَظِرُ تَسْجِيْلُڪ فِيْـے الْمَـטּـتَدَى
آَمّا اذَآ ڪنِتٍـ(يُ) عُضْوٌ(هِـ) فَتَفَضَّلَـ(يُ) بِآَلِدِخوَلِـ..
أَثِبُـتَـ(يُ) تَـوَآجْـِدڪ وَ ڪـوَטּـ(ـيُ) مْـטּ [ الّـِمُـِمَـِيّـزِيْـטּ ..!




 
الرئيسية<br><table widtاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتخريطة المنتدىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم الثلاثـــاء 15 ربيع الأول 1433 هـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماجد العمري
مرعب جديد
مرعب جديد
avatar

عدد المساهمات : 2
الجنس : ذكر
الدولة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 29/11/2011
:^~~~أوسمتى~~~^: :


مُساهمةموضوع: أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم الثلاثـــاء 15 ربيع الأول 1433 هـ    الإثنين فبراير 06, 2012 8:18 pm

الأهلي يستضيف الفتح بنية الابتعاد بالصدارة



جدة: عبدالرحمن زيد

ضمن مباريات الجولة الـ19 لدوري المحترفين، يستضيف المتصدر فريق الأهلي نظيره الفتح (الخامس) بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. ويخطط صاحب الأرض والجمهور للابتعاد في الصدارة ولو قليلاً عن ملاحقيه من خلال تحقيق كامل نقاط المباراة التي يدخلها وفي رصيده 45 نقطة، فيما يهدف الفتح إلى الخروج بنتيجة إيجابية حتى وإن تمثلت في التعادل حتى يحتفظ بمركزه ويزيد غلته من النقاط، حيث يملك 29 نقطة.
وكان الأهلي كسب لقاءه في الجولة الماضية أمام التعاون في بريدة بهدفين، فيما حقق الفتح الفوز على القادسية.
يملك الأهلي بقيادة مدربه التشيكي ياروليم عددا من اللاعبين المميزين القادرين على حسم المواجهة في أي وقت، في مقدمتهم المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني ولاعب خط الوسط البرازيلي كماتشو.
وسيستفيد المدرب كثيراً من العودة المميزة للاعب الوسط تيسير الجاسم الذي أعاد للفريق كثيرا من توازنه في مباراة التعاون، كما ينتظر أن يعود في مباراة اليوم بعد غياب، المحترف الكولومبي بالومينو عقب شفائه من الإصابة التي حرمته من المشاركة في عدد من المباريات خلال المرحلة الماضية.
ويعي ياروليم خطورة فريق الفتح وطموحاته غير المحدودة، لذا ينتظر ألا يغفل الجانب الدفاعي ويهتم كثيراً بخط المقدمة، إلا أنه بالطبع سيسعى للفوز فقط.
وسيعمد إلى تكثيف وسط الملعب واستغلال سرعة فيكتور والحوسني بإرسال كرات طويلة إليهما من قبل لاعبي الوسط وتحديداً من جانب تيسير الجاسم وكماتشو.
وستشهد تشكيلة الأهلي أيضا، ظهور المدافع الجديد عقيل بلغيث بدلاً من الموقوف بالبطاقات الصفراء جفين البيشي، وباستثناء ذلك، لا يتوقع أن يجري ياروليم أي تعديلات على تشكيلته المعهودة التي تبدأ بياسر المسيليم في المرمى وأمامه في الدفاع ،منصور الحربي وكامل الموسى وعقيل بلغيث وكامل المر، وفي الوسط كماتشو وتيسير الجاسم ومعتز الموسى ومحمد مسعد وفي الهجوم فيكتور سيموس وعماد الحوسني.
أما الفتح بقيادة مدربه التونسي فتحي الجبال، فيسعى إلى مواصلة ظهوره المميز ومباغتة الأهلي في عقر داره لضمان التقدم أكثر نحو المقدمة وخطف مقعد بين المشاركين في كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويتوقع أن يعمد مدربه إلى السيطرة على وسط الميدان واستغلال الهجمات المرتدة.
وستشكل عودة السنغالي سيكو الذي غاب عن مباراة القادسية للإيقاف، قوة إضافية للفريق.
كما يملك الجبال أسماء مميزة كمحمد شريفي وجابر حقوي وحمدان الحمدان وبدر النخلي وشادي أبوهشهش وعبدالله الدوسري وحسين المقهوي.
يذكر أن نتيجة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل 2/2.


الأهلي يصعد أولمبيا ويصرف النظر عن الصايغ



جدة: فيصل الغامدي

تتجه إدارة النادي الأهلي إلى تصعيد مهاجم فريقها الأولمبي محمد مجرشي، وصرف النظر عن التعاقد مع مهاجم الخليج محمود الصايغ في ظل مبالغة إدارة ناديه في طلباتها المالية للتنازل عن خدماته، والتي تردد أنها وصلت حد مطالبة الأهلي بـ10 ملايين ريال على أن تشمل الصفقة أيضاً تنازل الأهلي عن مهاجمه حسن الراهب للخليج.
من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة أن مهاجم التعاون بدر الخميس سينضم إلى صفوف الأهلي مطلع الموسم المقبل، وذلك بعد اتفاق إدارتي الناديين على الأمر، وهو الاتفاق الذي دفع اللاعب للمبادرة بتقديم استقالته من عمله، مطالباً إدارة ناديه بقيده محترفاً في صفوف فريقها، أو تركها الحرية له للانتقال إلى صفوف الأهلي الذي قدم له عرضين تراوحا بين 10 و15 مليون ريال سعودي.
من جهة أخرى يسعى الأهلي خلال الأيام المقبلة لاعتماد هيكلة جديدة للمجلس الشرفي، عبر الاستفادة من العناصر الشابة التي تم انضمامها لقائمة الشرفيين أخيراً عبر إسناد بعض المهام لها في المجلس التنفيذي، وتجديد اللائحة الشرفية التي شهدت ابتعاد بعض الأسماء عن ناديها منذ وقت طويل.
ويعد الأهلي صاحب فكرة أول مجلس شرفي بين الأندية السعودية، وتضم عضويته الشرفية الحالية ما يربو عن 250 شرفياً، ومر على رئاسته عدد من الأسماء الكبيرة مثل الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز والأمير محمد العبدالله الفيصل (يرحمه الله) والأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، وأسندت رئاسته في الفترة الأخيرة للأمير خالد بن عبدالله الذي يعد الداعم الوحيد للنادي منذ منتصف عام 2002.


طائرة الأهلي تستعد لـ"العربية"في الدمام





جدة: عبدالرحمن زيد

استهل فريق كرة الطائرة الأول بالنادي الأهلي معسكره الإعدادي في الدمام أمس استعدادا للمشاركة في بطولة الأندية العربية الثلاثين التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 17 إلى 26 فبراير الجاري، ويشارك في المعسكر 17 لاعباً منهم عدد من لاعبي درجة الناشئين والشباب تحت إشراف المدرب المصري أحمد مصطفى ومساعده أحمد عاشور.
وأكد المشرف على كرة الطائرة أيمن تازي أن المعسكر يهدف إلى الوقوف على مستويات اللاعبين واختيار المجموعة التي ستغادر مع البعثة بعد نهاية المعسكر، وأوضح أن الفريق سيخوض لقاءين وديين أمام الرفاع البحريني الجمعة والسبت المقبلين.
يذكر أن الأهلي جاء في المجموعة الأولى في البطولة وضمت إلى جانبه أندية جيوس الفلسطيني والصقر اليمني والأنوار اللبناني وأهلي بنغازي الليبي.









طائرة الأهلي تلاعب الرفاع استعدادا للشاركة في البطولة العربية بلبنان



يقيم فريق كرة الطائرة الأول بالنادي الأهلي معسكراً إعداديا في الدمام خلال الفترة من 6 - 13 فبراير الجاري استعدادا للمشاركة في بطولة الأندية العربية الثلاثين التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 17 – 26 فبراير ، ويشارك في المعسكر 17 لاعباً منهم عدد من لاعبي الناشئين والشباب تحت أشراف المدرب المصري أحمد مصطفى ومساعده أحمد عاشور ، ويؤدي الفريق تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية على صالة القاعدة الجوية بالدمام .
من جهته أكد المشرف على كرة الطائرة أيمن تازي إلى أن المعسكر يهدف إلى الوقوف على مستويات اللاعبين واختيار المجموعة التي ستغادر مع البعثة بعد نهاية المعسكر ، وأوضح أن الفريق سيخوض لقائين وديين أمام الرفاع البحريني يومي الجمعة والسبت المقبلين .
وجاء الأهلي في المجموعة الأولى في البطولة العربية وضمت إلى جانبه أندية جيوس الفلسطيني والصقر اليمني والأنوار اللبناني وأهلي بنغازي الليبي ، ووزعت الفرق المشاركة في البطولة إلى أربعة مجموعات ضمت كل مجمعة خمسة فرق .


خلت من نور المصاب .. والمولد الموقوف ريكارد يعلن قائمة الأخضر لموقعة استراليا في مقر جمعية الأطفال المعاقين



أعلن مدرب منتخبنا الوطني السيد فرانك رايكارد قائمة أسماء لاعبي الأخضر الذين استدعاهم لمواجهة منتخب أستراليا في المباراة الهامة التي تجمع الفريقين يوم الأربعاء 29 فبراير 2012 وتحدد مصير الأخضر في التأهل للدور الثاني، وجاءت القائمة كالتالي:

الحراس:
حسن العتيبي ،وليد عبدالله، ياسر المسيليم، أحمد الكسار

الدفاع:
حسن معاذ، أسامة هوساوي، كامل الموسى، عبدالله الزوري، كامل المر، سياف البيشي، محمد عيد، ياسر الشهراني

الوسط:
سعود كريري، أحمد الفريدي، معتز الموسى، محمد الشلهوب، عبدالعزيز الدوسري، نواف العابد، سالم الدوسري، تيسير الجاسم، يحيى الشهري، أحمد عطيف

الهجوم:
نايف هزازي، ناصر الشمراني، ياسر القحطاني، يوسف السالم

ومما هو جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن قائمة الأخضر في جمعية الأطفال المعاقين خلال الحفل الذي أقامته الجمعية لإدارة شئون المنتخبات وحضره مع السيد رايكارد الأستاذ محمد المسحل مدير إدارة شئون المنتخبات والكابتن أحمد عطيف وعدد كبير من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية ، حيث اشتمل الحفل على زيارة لجميع أجنحة الجمعية والالتقاء بالأطفال المعاقين وأخذ الصور التذكارية وتجريب الكرسي المتحرك قبل أن يبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة للأستاذ محمد المسحل ثم كلمة لأحد الأطفال المعاقين الذي كان يجلس بجانب رايكارد ثم ألقى السيد رايكارد كلمته التي عبر من خلالها عن فرحته بهذه الزيارة وأعلن بعدها الأسماء ثم أجاب على أسئلة الصحفيين. الجدير بالذكر إن عدم استدعاء مدافع فريق الاتحاد أسامة المولد يعود لإيقافة بعد حصوله على بطاقتين صفراوين











صدارة ( الراقي ) في اختبار حقيقي أمام تألق ( النموذجي ) !!



علي السلمي ـ جدة

يلتقي مساء اليوم فريقا الأهلي والفتح في ختام منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين . وتعتبر المباراة مهمة للأهلي الذي يتطلع لحصد النقاط الثلاث دون غيرها لكي يواصل التمسك بالصدارة ،
بينما يسعى الفتح إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق النتائج الإيجابية . وعطفا على مستوى كل فريق فإن المباراة تعتبر صعبة على الفريقين ولا يمكن التكهن بنتيجتها رغم الفارق النقطي بينهما .

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الأول برصيد 45 نقطة جمعها من 18 مباراة حيث حقق الفوز في 14 وتعادل في 3 وخسر مباراة واحدة ويتطلع هذا المساء إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تبقيه في الصدارة سيما وأن المباراة تقام على ملعبه وأمام جماهيره . ويملك الأهلي مقومات الفوز في ظل ثبات المستوى وارتفاع الروح المعنوية ولكن منافسه لن يكون سهلا وبالتالي فإن المدرب التشيكي جاروليم لن يجازف بالهجوم وسيلعب بطريقة متوازنة ومحاولة استغلال الكرات العرضية والثابتة . ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين أمثال كامل المر وكامل الموسى ومعتز الموسى وتيسير الجاسم والعُماني عماد الحوسني والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيموس .
أما الفتح فيدخل المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 29 نقطة جمعها من 18 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل كما خسر في 5 مباريات ، ويعتبر الفريق هو الحصان الأسود في المسابقة نظرا للمستويات والنتائج الكبيرة التي حققها حتى الآن واحتل على إثرها مركزا مرموقا . وسيلعب مدرب الفريق التونسي فتح الجبال بطريقة تتناسب مع قوة المنافس ومن المنتظر أن يراقب مفاتيح اللعب ويؤمن منطقته الخلفية مع الاعتماد على الهجوم المضاد . ويبرز في الفريق حارسه محمد شريفي وجابر حقوي وحمدان الحمدان وربيع سفياني إلى جانب المدافع السنغالي سيسوكو والبرازيلي إلتون جوزيه والكنجولي دوريس سالومو والأردني شادي أبو هشهش .









في الجولة (19) من دوري زين اليوم: الأهلي بجمهور الفن والهمة يريد نقاط الفتح من أجل القمة



تقديم / عبد الرحمن الزهراني

تختتم مساء اليوم لقاءات الجولة التاسعة عشرة من دوري زين بخمس لقاءات اثنتين منها ستكون في غاية الأهمية لتحديد صدارة الدوري وهي مواجهة المتصدر الأهلي والفتح في جده ولقاء ملاحقه الشباب الذي يستضيف نجران وفي اللقاءات الأخرى الرائد يستضيف الجريح الاتحاد بينما الفيصلي يلاقي هجر وأخيرا الأنصار يواجه التعاون وهذه اللقاءات الثلاث سيكون الهدف والطموح فيها مختلف بين تحسين الصورة وتضميد الجراح لفرق وأخرى تبحث عن طوق النجاة من الغرق في دوري الدرجة الأولى.

الأهلي × الفتح

يشهد استاد الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جده اللقاء الكروي الهام والذي يستضيف فيه الأهلي شقيقه الفتح في مهمة التشبث على صدارة الترتيب التي يحتلها حاليا برصيد 45 نقطة بعد فوزه في 14 لقاء والتعادل في 3 وخسارته للقاء وحيد وتمكن الفريق الأهلاوي من تسجيل 38 هدفاً بينما ولج مرماه 13 هدفاً وفي المقابل الضيف الفتح خامس الترتيب برصيد 29 نقطة بعد الفوز في 8 والتعادل في 5 وخسارته لمثلها وسجل 30 هدفاً بينما ولج مرماه 28 هدفاً . الفريقان يدخلان اللقاء بروح معنوية مرتفعة فالأهلي فاز في الجولة الأخيرة على التعاون وأكد أحقيته بالصدارة بينما الفتح تجاوز القادسية وطمأن جماهيره على وجوده في قمة المنطقة الدافئة وتحديدا في المرتة الخامسة الذي أسعد الفتح كثيراً.
الأهلي يسعى مدربه التشيكي جاروليم على الثبات في تشكيل الفريق ولكن سيكون مجبرا في لقاء اليوم لمشاركة مدافع الفريق الجديد عقيل بلغيث كبديل عن الموقوف بالبطاقة الصفراء الثالثة جفين البيشي كما أن الكولومبي بالومينو ربما يدخل في تشكيلة الفريق كلاعب أحتياط بعد غياب لفترة طويلة ولكن البدلاء لبالومينو أكدوا نجاحهم والقيام بأدوارهم على أكمل وجه ومن المتوقع أن يلعب لفريق بنفس الطريقة المعتادة 4-4-2 أما الفتح فسيكون فتح الجبال في مهمة تحدي جديد من أجل إثيلت قدرته مع الفرق الكبيرة وتقديمه لأفضل المستويات.
اللقاء بصفة عامة سيكون قويا وصعب على الطرفين خاصة أن موقعة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلها ولكن الكثافة الجماهيرية الأهلاوية التي سيشهدها ملعب الأمير عبد الله الفيصل لمساندة فريقها ستزيد من رغبة الأهلي في حصد النقاط الثلاث فدعونا نشاهد المواجهة وما ستسفر عنه بين بحث الأهلي عن الصدارة وسعي الفتح لمواصلة الانتصارات.


طائرة الأهلي تعسكر للعربية في الدمام

الدمام - البلاد

يقيم فريق كرة الطائرة الأول بالنادي الأهلي معسكراً إعداديا في الدمام خلال الفترة من 6 - 13 فبراير الجاري استعدادا للمشاركة في بطولة الأندية العربية الثلاثين التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 17 الى 26 فبراير ، ويشارك في المعسكر 17 لاعباً منهم عدد من لاعبي الناشئين والشباب تحت أشراف المدرب المصري أحمد مصطفى ومساعده أحمد عاشور ، ويؤدي الفريق تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية على صالة القاعدة الجوية بالدمام .
من جهته أكد المشرف على الكرة الطائرة أيمن تازي أن المعسكر يهدف إلى الوقوف على مستويات اللاعبين واختيار المجموعة التي ستغادر مع البعثة بعد نهاية المعسكر ، وأوضح أن الفريق سيخوض لقائين وديين أمام الرفاع البحريني يومي الجمعة والسبت المقبلين .
وجاء الأهلي في المجموعة الأولى في البطولة العربية وضمت إلى جانبه أندية جيوس الفلسطيني والصقر اليمني والأنوار اللبناني وأهلي بنغازي الليبي ، ووزعت الفرق المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات ضمت كل مجمعة خمسة فرق


الحوسني : لن نفرط في نقاط الفتح وجمهورنا رقم واحد

جدة – أحمد إلياس

ذكر اللاعب العماني عماد الحوسني مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن مباراة فريقه اليوم أمام الفتح مهمة جداً لمواصلة الصدارة دون الالتفاف للفرق الأخرى وقال الحوسني " الفترة الماضية حققنا نتائج مرضية لجماهيرنا وإدارتنا ولكن الآن أعتقد أننا بدأنا في مرحلة حسم ولا تتحمل تفريط في النقاط ومحتاجين لكل نقطة من أجل أن نحافظ على صدارة الدوري وتحقيق الحلم " وتابع الحوسني " الأهلي منسجم ويلعب كرة جميلة وجماعية والمباراة اليوم أمام الفتح على أرضنا وملعبنا ويجب أن نخرج بثلاث النقاط التي ستعزز وقفنا في الصدارة ولا ننسى أن الفتح لم نستطع التغلب عليه في الدور الأول لذلك نحن كلنا عزيمة وإصرار على الخروج بالفوز الليلة " وأضاف الحوسني " متأكد اليوم من الحضور الجماهيري للأهلي وأعتقد أن جماهيرنا لا تحتاج أي دعوة خاصة أنها الرقم واحد في الفريق في كل مباراة ".



المسعد : الفتح صعب وسلاحنا الجمهور

جدة – أحمد إلياس

ذكر اللاعب الأهلاوي محمد مسعد أن رغبة الفوز لدى فريقه اليوم أمام الفتح كبيرة وقال الأهلي يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز والانتصارات المتوالية في الدوري وستكون تلك دفعة معنوية للأمام وتحقيق ما يتطلع إليه جماهيرنا الكبيرة وقال المسعد " المباراة اليوم لا شك ليست سهلة لطرفين ولا توجد مباراة سهلة في الدوري ولكل مباراة طبيعتها وظروفها ولكن نحن كلاعبين من بداية هذا الموسم ونحن لا نبحث إلا عن الفوز فقط في كل مباراة ونلعب كل مباراة على أساس أنها نهائي بغض النظر عن المنافس " وتابع " الحماس موجود لدى جميع الزملاء وبإذن الله الفوز حليفنا اليوم خاصة في ظل الدعم الإداري والجماهيري الذي نحظى به " وأضاف الموسى " الفتح فريق متطور ولكن نحن مدعومون بسلاح الأرض والجمهور وأن شاالله نحقق النقاط الثلاث رغم صعوبة المنافس الذي نحترمه كثيراً " .



الجاسم : ندخل مباريات الدوري كمباريات الكؤوس

جدة – أحمد إلياس

أكد اللاعب الدولي تيسير الجاسم أن مباراة الأهلي اليوم أمام الفتح في غاية الأهمية لتطلع الفريق لتعزيز صدارته في الدوري وأكد الجاسم أن الأهلي يلعب في كل مباراة بتكتيك خاص يناسبها بعد النظر لقوة المنافس وقال الجاسم " نحن اليوم جاهزون انشاالله لتحقيق نتيجة جيدة أمام فريق جيد ويملك صفوف جيدة فيه والأهلي الحمدالله مكتمل الصفوف والفريق جهاز نفسياً وبدنياً وانشاالله نشاهد جماهيرنا في الملعب وهي عودتنا على مثل ذلك في كل مباراة " وتابع الجاسم " مباراة الفتح مهمة جداً والفوز فيها يعطينا دافع كبير للمواصلة الفوز وتقدم في مركزنا وأعتقد أن الفوز الأخير على التعاون أعطانا قوة ورغبة في الفوز اليوم ومواصلة مشوار الحلم بتحقيق الدوري " وأضاف الجاسم " مباراة اليوم لها تكتيكها المعين من قبل المدرب وبطبيعة الحال أن لكل مباراة ظروفها وطريقة لعبها وكل ما نأمله في هذه المواجهة هو النقاط الثلاث وأعتقد أن جميع مبارياتنا المقبلة لا تقبل إلا الفوز فنحن دخل مباريات الدوري على أنها مباريات كؤوس لا تقبل إلا الفوز " .



المعجل يعلن التبرع بــ100ألف ريال من إدارة شؤون المنتخبات لجمعية الأطفال المعاقين .. ريكارد يختار قائمة الأخضر قبل مواجهة أستراليا ويصف المواجهة (بالحياة أو الموت )



متابعة -حاتم الغامدي

اختار السيد فرنك ريكارد مدرب منتخبنا السعودي قائمة أسماء لاعبي الأخضر الذين استدعاهم لمواجهة منتخب أستراليا في المباراة الهامة التي ستقام يوم الأربعاء 29 فبراير 2012 والتي على ضوئها يتحدد مصير الأخضر في التأهل للدور الثاني المؤهله الى نهائيات كاس العالم 2014 البرازيل، وجاءت القائمة كالتالي :
الحراس:- حسن العتيبي ،وليد عبدالله، ياسر المسيليم، أحمد الكسار
الدفاع:- حسن معاذ، أسامة هوساوي، كامل الموسى، عبدالله الزوري، كامل المر، سياف البيشي، محمد عيد، ياسر الشهراني
الوسط:-سعود كريري، أحمد الفريدي، معتز الموسى، محمد الشلهوب، عبدالعزيز الدوسري، نواف العابد، سالم الدوسري، تيسير الجاسم، يحيى الشهري، أحمد عطيف
الهجوم:-نايف هزازي، ناصر الشمراني، ياسر القحطاني، يوسف السالم
و قد تم اعلان قائمة الأخضر في جمعية الأطفال المعاقين خلال الحفل الذي أقامته الجمعية لإدارة شئون المنتخبات وحضره مع السيد رايكارد والأستاذ محمد المسحل مدير إدارة شئون المنتخبات والكابتن أحمد عطيف .
وفي بداية حديثة قال المدرب ريكارد ان عقد هذا المؤتمر في مقر جمعية الاطفال المعاقين يعد لفتة طيبة تجاه هذه الفئة ووجه رسالته للشعب السعودي لدعم هذه الفئة ومساندتها.
وعن القائمة التي اعلنها قال ريكارد ان القائمة كانت تضم 40 لاعباً كقائمة اولية ثم تقلصت الى 30 لاعباً قبل ان يعلن عن قائمته الجديدة والتي ضمت 26 لاعباً على ان يكون هنالك 4 لاعبين جاهزين لاستدعاء اي منهم في اي وقت.
وعن مباراة استراليا قال ريكارد انها مباراة مصيرية وهامة للمنتخب واوضح انها مباراة "حياة او موت".
ونفى ريكارد في اجابته على اسئلة الصحفيين ان اختيار الاسماء جاءت وفق نظرة فنية بحتة بعد متابعته الدقيقة للمباريات في الفترة الماضية.
وقد اشتمل الحفل على زيارة لجميع أجنحة الجمعية والالتقاء بالأطفال المعاقين وأخذ الصور التذكارية وتجريب الكرسي المتحرك قبل أن يبدأ المؤتمر الصحفي بكلمة للأستاذ محمد المسحل ثم كلمة لأحد الأطفال المعاقين الذي كان يجلس بجانب رايكارد ثم ألقى السيد رايكارد كلمته. وقبل الختام ألقى مدير المنتخب السعودي الأول الكابتن خالد المعجل كلمة أعلن من خلالها عن تبرع إدارة شئون المنتخبات بمبلغ مائة ألف ريال للجمعية قبل أن يختتم الكابتن أحمد عطيف المؤتمر بكلمة طالب فيها الجميع بدعم الأخضر في مباراته الهامة ضد أستراليا .









الفتح يهدد صدارة الأهلي... والشباب في اختبار نجران



الرياض - ضحوي العنزي

تُختتم منافسات الجولة الـ19 من دوري زين السعودي من خلال إقامة 4 مواجهات مساء اليوم، حيث يشتد الصراع على صدارة الترتيب وكذلك على مراكز المقدمة، فالأهلي المتصدر يستضيف الفتح، والشباب الوصيف يستضيف نجران، فيما يحل الاتحاد ضيفاً على الرائد، والفيصلي يلاقي هجر على ملعب الأول.

الأهلي – الفتح

مواجهة في غاية الأهمية للأهلي في مشوار التمسك بالصدارة وتفادي التنازل عن أية نقطة في المرحلة المهمة من عمر المسابقة، فالفريق يتربع على هرم الترتيب بـ45 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف الشباب، والكتيبة الخضراء قدمت أفضل العروض هذا الموسم بعد أن وُفق المدرب التشيخي غاروليم في إعادة صياغة الخطوط وإيجاد التشكيل المناسب الذي أسعد الجماهير الخضراء، وبات الفريق يحصد النقاط بكل سهولة ويضرب بقوة في كل مواجهة، والقتالية أصبحت أهم سمات اللاعبين، حيث يقدمون عطاءات كبيرة طوال التسعين دقيقة من دون النظر إلى اسم الخصم وحجمه، ودائماً ما تأتي الخطورة البالغة من الثلاثي المزعج للخصوم البرازيلي كماتشو (مهندس كل عمليات الفريق، المنفذ البارع للكرات الثابتة)، ومواطنه فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني، كما أن حيوية تيسير الجاسم ومنصور الحربي وكامل المر لها دور بالغ في أكمال المنظومة الأهلاوية.

أما الفتح فلا تتجاوز طموحات الاحتفاظ بالمركز الخامس وتوسيع الفارق بينه وبين منافسيه الاتحاد والنصر، والمدرب التونسي فتحي الجبال دائماً ما يتعامل بعقلانية مع كل المباريات، وهو ما جعله يحقق أفضل النتائج ويكسب إعجاب الجماهير، وعلى رغم رحيل النجم أحمد بوعبيد لصفوف الاتحاد إلا أن حمدان الحمدان وربيع سفياني والكنغولي موريس سالمو واصلوا قيادة الفريق إلى أفضل النتائج.





خمس مواجهات في ختام الجولة ال 19

تألق الفتح يهدد صدارة الأهلي.. ومهمة سهلة للشباب أمام نجران


الأهلي في اختبار قوي أمام الفتح

الرياض - خالد الحربي

تختتم اليوم (الثلاثاء) مباريات الجولة ال 19 من دوري (زين) للمحترفين بإقامة أربع مباريات، تجمع الأولى الأهلي والفتح في جدة، بينما يلاقي الشباب نجران في الرياض، ويذهب الاتحاد لمنازلة الرائد في بريدة، في حين يستقبل الفيصلي على ملعبه في المجمعة نظيره هجر


الأهلي- الفتح

على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، سيكون الأهلي مطالباً بإسعاد أنصاره وتحقيق الفوز الخامس عشر له من أجل المحافظة على (صدارة) الفرق، حينما يلتقي الفتح الذي يبحث في الوقت ذاته عن الفوز والتقدم نحو المرتبة الرابعة.
ويتمركز الفريق الأهلاوي في (الصدارة) برصيد 45 نقطة، ولدى الفتح 29 نقطة في المركز الخامس، وانتهت مواجهة الدور الأول بالتعادل الايجابي 2-2.
سيحاول الأهلاويون تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة؛ وسيكون انتصار الأهلي مهماً لتعزيز موقف الفريق في مقدمة الترتيب، ومن المنتظر أن يلعب مدرب الأهلي التشيكي كارل ياروليم بطريقته المعتادة، عبر الاعتماد على مهاجمين في خط المقدمة وهما العماني عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموس مع غزو مرمى الخصم عن طريق العمق، وسيفتقد الفريق خدمات مدافعه جفين البيشي بداعي الإيقاف.
على الجانب الآخر يأمل لاعبو الفتح بالفوز وخطف نقاط اللقاء والاقتراب كثيراً من المراكز الأربعة الأولى، ومن المرجح أن يلعب مدرب الفريق بالقائمة ذاتها التي لعب بها لقاء القادسية الماضي، إذ من المتوقع أن يعمد مدربه التونسي فتحي الجبال إلى السيطرة على وسط الميدان مع اللعب على الهجمات المرتدة، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع السنغالي كيمو سيسكو الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف.

أثنى على أداء الحوسني ..

مدرب الأهلي: غياب فيكتور عن التهديف لا يقلقني




جدة - نايف مشهور

شدد مدرب الأهلي التشيكي جاروليم على أهمية لقاء الفتح اليوم، وأكد بأنهم سيواجهون فريقاً منظماً يقدم مستويات جيدة، وقال: "أعددنا العدة لتجاوز الفتح وهمنا الأكبر هو حصد النقاط الثلاث، ولم يقع اختياري حتى اللحظة على اللاعب البديل لجفين البيشي الموقوف بداعي حصوله على ثلاثة إنذارات، إلا أن الفريق يملك بين صفوفه نجوما قادرة على سد الفراغ وتأدية المطلوب داخل أرضية الملعب، كما أود أن أقلل من تأثير غياب المهاجم البرازيلي فيكتور عن التسجيل في الفترة الماضية خصوصا مع تأدية اللاعب عماد الحوسني لذات الدور وقيامه بتسجيل الأهداف في المباريات الأخيرة، وفيكتور حتى نكون منصفين سجل للفريق أهدافا كثيرة مكنته من اعتلاء صدارة هدافي دوري المحترفين وأنا متأكد من عودته القريبة للتسجيل".
من جهته قدم رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد خالص التهاني والتبريكات إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمناسبة تأهل منتخبنا الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم في أسبانيا، كما هنأ رئيس اتحاد كرة اليد عبدالرحمن الحلافي بهذه المناسبة متمنيا تواصل الإنجازات الرياضية في ظل ما يلقاه الشباب والرياضة من دعم القيادة الحكيمة.





الجولة 19 تختتم اليوم .. والصدارة في اختباري الفتح ونجران
الأهلي يتأهب .. الشباب يترقب .. والاتحاد يتعذب




محمد العسيري (أبها)

تختتم اليوم منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري زين للمحترفين، عبر خمس مواجهات، سيكون لها تأثيرها الفعال على مواقع الفرق في سلم الترتيب العام، وتشهدها خمس مدن، الأولى في جدة من أجل الحفاظ على الصدارة وتأكيد المواقف، و ثانية في الرياض للبحث عن الصدارة أو البقاء في الوصافة بالقرب من المتصدر، وتأكيد الحضور الجيد وتأمين النفس في وسط الترتيب، و ثالثة لعلاج الجراح تشهدها بريدة، ورابعة في المجمعة لتأمين الذات في وسط الترتيب، فيما ستشهد المدينة المنورة مباراة تهم الضيف للهروب من القاع، وبين طموح هذا وذاك يشتد الصراع وتشتعل المنافسة في مواجهات الليلة، التي تحمل بين طياتها الكثير والكثير من الأسرار والخفايا، والتي ستقول كلمتها المؤثرة.

الأهلي × الفتح

في جدة وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، يتواجه الأهلي والفتح في لقاء صعب للفريقين، مواجهة من أجل المحافظة على الصدارة، وتأكيد وتكرار المواقف، وكل منهما يطمع في أن يحصد نقاط اللقاء الثلاث، نظير أهميتها بالنسبة له، فالأهلي يأتي للمواجهة وهو من حافظ على صدارة الفرق بنهاية الجولة الماضية، على إثر تغلبه على التعاون، مما جعله يصل للنقطة ( 45) في رصيده في بنك الدوري، ويحافظ على المركز الأول، على بعد نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه وملاحقه الأول الشباب، ويريد أن يعبر منعطف الفتح الصعب بالنسبة له، وأن يتجاوز مواقفه الصعبة معه دائماً من أجل المحافظة على الصدارة، إن لم يتمكن من توسيع الفارق بينه وبين الشباب في حال تعثر الشباب، ويعرف بأن أي تعثر سيؤثر عليه وربما يفقده الصدارة، وهذا مالايريده الأهلاويون، ومدربه التشيكي كارل جاروليم يعتمد على اللعب بطريقة 4 / 4/ 2 واللعب عبر الأطراف والاستفادة من لاعبي الوسط ومساندتهما للمهاجمين وتحركات المهاجمين الجيدة . الفتح من جانبه واصل حضوره الجيد هذا الموسم كاستمرارية لحضوره في المواسم السابقة، وحافظ على مركزه الخامس بنجاح بل وسع الفارق بينه وبين مطارديه، ووصل للنقطة (29) بفوزه على القادسية في الجولة الماضية، ويريد أن يكرر مواقفه مع الفرق الكبيرة، وخصوصاً مع مضيفه الليلة، وأن يكون له دوره الذي يلعبه في تحديد مسار البطولة، ومن ثم والأهم حجز موقع له في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، ومدربه التونسي فتحي الجبال يعتمد أسلوب 4 / 4 / 2، إذ يعتمد على غلق مناطقه الخلفية، والاعتماد على الهجوم العكسي السريع، وتحركات المهاجم، وفتح المجال للاعبي الوسط للتوغل للمساندة الهجومية.








الأهلي في مهمة الفتح .. والاتحاد يسعى لمداواة الجرح


عبدالرحمن الشعبي - خالد العنزي - عبدالرحمن الثقفي - بريدة - المدينة المنورة - جدة

تقام مساء اليوم ضمن الجولة التاسعة عشر لدوري زين للمحترفين 5 مواجهات حيث يلتقي في جدة الاهلي والفتح فيما يستضيف الرائد الاتحاد الجريح ، وفي المدينة يحاول الانصار استثمار تعادله مع الاتفاق الجولة السابقة وحالة الانتعاشه في الفريق بعد 17 خسارة متتالية عندما يستقبل التعاون ، فيما يستضيف الشباب في مواجهة سهلة نجران ، واخيرا يحل هجر ضيفا ثقيلا على الفيصلي.

الاهلي × الفتح

يخشى الفريق الأهلاوي على صدارته لمسابقة الدوري حين يستضيف الليلة على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريق الفتح على الرغم من أفضلية الأهلي إلا أن التطور الكبير في مستوى فريق الفتح يجعل اللقاء مصدر تخوف من الأهلاويين على الصدارة التي تجد مطاردة حميمة من الشباب والهلال وحتى الاتفاق وإن كان الشباب هو الأقرب بحكم فارق النقطة بينهما .
ويدخل الأهلي اللقاء وهو يحتل المركز الأول برصيد 45 نقطة ، فيما يدخل الفتح اللقاء وهو يحتل المركز الخامس.



إدارة الأهلي تحفز اللاعبين بـ12 ألفا للفوز على الفتح


ياسر النهدي - جدة

اعتمد مدرب الأهلي التشيكي جاروليم مساء أمس في تدريبات الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم الأسماء الأساسية التي ستخوض لقاء اليوم أمام فريق الفتح على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة الـ19 من دوري المحترفين، حيث زج المدرب بالمدافع عقيل بلغيث المنتقل حديثاً من فريق الفيصلي كبديل للمدافع الموقوف جفين البيشي لحصوله على الكارت الأصفر الثالث ضمن الجولة الماضية أمام التعاون، فيما اعتمد على التشكيلة الأخيرة، حيث وضع في حراسة المرمى ياسر المسيليم وفي الدفاع كامل المر ومنصور الحربي على الأطراف وفي عمق الدفاع كامل الموسى وعقيل بلغيث وفي المنتصف تيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو ومعتز الموسى ومحمد مسعد وفي المقدمة البرازيلي فيكتور سيمويس والعماني عماد الحوسني، فيما استعان بلاعب المحور الكولمبي خايرو بالمينو ضمن الأسماء الاحتياطية للاستفادة منه خلال مجريات اللقاء بعد أن ظهر بمستواه المعهود خلال التدريب الذي شهد تطبيق بعض الجمل التكتيكية بحضور عضو الشرف الفعال الأمير فيصل بن خالد الذي حرص على متابعة الفريق الأهلاوي لمواصلة انتصاراته والثبات على صدارة الدوري.
على صعيد متصل صرفت إدارة النادي الأهلي مساء أمس مبلغ 12 ألف ريال مكأفاة الفوز أمام التعاون للجهازين الفني والإداري واللاعبين حسب لائحة المكافآت، وذلك تحفيزاً للفريق لتحقيق الثلاث نقاط أمام الفتح للسعي للمحافظة على صدارة الدوري.



طائرة الأهلي تعسكر في الدمام


سليمان مخاشن - جدة

يقيم فريق كرة الطائرة الأول بالنادي الأهلي معسكراً إعدادياً في الدمام خلال الفترة من 6 - 13 فبراير الجاري، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة الأندية العربية الـ 30 التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 17 – 26 فبراير، ويشارك في المعسكر 17 لاعباً منهم عدد من لاعبي الناشئين والشباب تحت إشراف المدرب المصري أحمد مصطفى ومساعده أحمد عاشور، ويؤدي الفريق تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية على صالة القاعدة الجوية بالدمام.
من جهته أكد المشرف على كرة الطائرة أيمن تازي أن المعسكر يهدف إلى الوقوف على مستويات اللاعبين واختيار المجموعة التي ستغادر مع البعثة بعد نهاية المعسكر، وأوضح أن الفريق سيخوض لقاءين وديين أمام الرفاع البحريني يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وجاء الأهلي في المجموعة الأولى في البطولة العربية، وضمت إلى جانبه أندية جيوس الفلسطيني والصقر اليمني والأنوار اللبناني وأهلي بنغازي الليبي، ووزعت الفرق المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات ضمت كل مجموعة 5 فرق.







ضمن المباريات التكميلية للأسبوع 19 لدوري زين
الأهلي يستدرج الفتح والشباب في اختبار نجران والرائد في موقعة الاتحاد والفيصلي أمام هجر


تقديم : يعقوب آدم


تستكمل مساء اليوم الثلاثاء مباريات الاسبوع التاسع عشر من مسابقة دوري زين السعودي باقامة خمسة لقاءات مكملة لمباريات الاسبوع 19 بعد ان اقيمت بالامس مواجهتان حيث يلتقي اليوم في جدة فريقا الاهلي والفتح ويواجه الشباب نجران في مدينة الرياض والرائد يواجه الاتحاد في بريدة وفي المدينة يقام لقاء الانصار والتعاون وتختتم مباريات الاسبوع بلقاء الفيصلي وهجر في المجمعة وهذه وقفات سريعة مع مواقف الفرق العشرة المتبارية هذا المساء.
الاهلي × الفتح
في مدينة جدة وعلى ملعب الامير عبد الله الفيصل يقام لقاء الاهلي والفتح القادم من محافظة الاحساء ويخوض الفريق الاهلاوي اللقاء وسط جماهيره العريضة وهي تشكل زخماً كبيراً للاعبي الفريق الاهلاوي . يدخل فريق الاهلي صاحب الارض الى ملعب المباراة وهو يقف في المركز الاول بين فرق الممتاز برصيد 45 نقطة بعد فوزه الاخير على فريق التعاون في مدينة بريدة بهدفي الحوسني وكماتشو والفريق يسعى جاهدا الى مواصلة ثقافة الانتصارات وحصد النقاط من اجل توسيع الفارق النقطي بينه وبين اقرب ملاحقيه فريق الشباب الذي لايفصل بينه وبين الاهلي سوى نقطة واحدة ويدرك الاهلاوية بان أى تعثر للفريق من شأنه ان يجعل الفريق الشبابي يقفز مباشرة الى المركز الاول وهي الجزئية التي يحسب لها الاهلاوية ألف حساب وحساب ويعملون على تجنبها والوقوع فيها . أما في دوائر نادي الفتح فان الفريق يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الصعب على فريق القادسية على ارضه ووسط جماهيره في مدينة الراكه بهدفي نجميه حسين المقهوي ودرويس سالومو رفع بهما رصيده الى 29 نقطة في المركز الخامس ويطمع الفتحاويون أن يحققوا الفوز في هذا اللقاء لفرملة انطلاقة الاهلي والزحف وبقوة نحو المركز الرابع في انتظار اى تعثر لفريقي الهلال والاتفاق حيث ان فرصة الوصول الى المركز الرابع والدخول ضمن الفرق التي تمثل السعودية في دوري ابطال اسيا ستبقى مشروعة حتى الاسبوع الاخير من المسابقة شريطة أن يبتعد فريق الفتح عن الخسارة في كل مبارياته القادمة إن كان طامعا في الوصول لمربع الاقوياء في الدوري السعودي . يبرز من فريق الاهلي حارسه المسيليم وكامل الموسى وكامل المر ومنصور الحربي وتيسير الجاسم وكماتشو ومعتز الموسى وعماد الحوسني وفيكتور سيموس . ويبرز من فريق الفتح حارسه شريفي وجابر الحقوي وبدر الفهيد وحسين المقهوي وبدر النخلي وربيع سفياني وحمدان الحمدان ودرويس سالومو ويحى الكعبي . لقاء الجولة الاولى انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق فماذا يحمل لقاء الجولة الثانية من مفاجآت ؟




تأجيل مباراتي الأهلي والاتحاد والأنصار والتعاون إلى يوم الخميس


الرياض : الندوة

قررت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تأخير موعد إقامة مباراة الأنصار والتعاون ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من دوري زين السعودي المقررة اليوم الثلاثا لتقام يوم الخميس الساعة 8.15 مساءً على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة نظراً لظروف الطيران .

كما قررت لجنة المسابقات تأجيل لقاء فريقي الأهلي والاتحاد ضمن مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز لفئة الشباب من الثلاثاء إلى الخميس المقبل نتيجة انشغال استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة بلقاء فريقي الأهلي والفتح الذي سيقام يوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة دوري زين السعودي.



تخطت نطاقها الاقتصادي في زيارة قامت بها لناديي الأهلي والاتحاد
غرفة جدة تتخذ من المجال الرياضي طريقاً لتنويع استثمارات القطاع الخاص


جدة :عبدالله الدوسي


تخطت الغرفة التجارية الصناعية بجدة نطاقها المعروف الذي تنشده أهدافها الإستراتيجية والمتمثلة في خدمة مصالح مجتمع الأعمال على المستويين الصناعي والتجاري وذلك خلال الزيارة التي قام بها مساء أمس الأول وفد ترأسه مساعد أمين عام الغرفة المهندس محيي الدين حكمي وضم مدير قطاع الأعمال واللجان خالد صابر ومدير إدارة خدمات الأعمال مبارك آل سراج ورئيس لجنة الاستثمار الرياضي بالغرفة عبدالله بن علي الغامدي وأعضاء اللجنة لنادي الأهلي بجدة شملت أكاديمية النادي لكرة القدم ومركز الأمير عبدالله الفيصل للناشئين والشباب وذلك في إطار التعاون لبناء شراكات استثمارية في هذا المجال الزاخر بالفرص الواعدة التي يمكن استغلالها مستقبلاً لإقامة مشاريع ناجحة تعود بالنفع على الأندية الرياضية وترقى بمستوى الشأن الرياضي في المملكة . وكان في استقبال وفد الغرفة بمقر النادي مديرعام الأكاديمية الدكتور الصغير بن محمد بن زويته ومدير مركز الأمير عبدالله الفيصل الدكتور أحمد الشافعي .
وشمل برنامج الزيارة التعرف على منجزات النادي الأهلي وبحث سبل استثمار الأنشطة الرياضية ودعمها من قبل الغرفة ضمن الخطط والاقتراحات التي طرحتها لجنة الاستثمار الرياضي بالغرفة إلى جانب زيارة أكاديمية الأهلي كأول أكاديمية رياضية بالمملكة تخرج كفاءات رياضية شابة وواعدة يفخر بها الوطن في المشاركات الرياضية داخلياً وخارجياً ومركز الأمير عبدالله الفيصل الرياضي والإطلاع على أبرز التجهيزات والإمكانيات التي يحتوي عليها والوقوف على الأهداف التي يقدمها لخدمة الحركة الرياضية في المملكة بشكل عام . كما قام وفد الغرفة بزيارة مماثلة لنادي الاتحاد بجدة التقى خلالها رئيس النادي اللواء محمد بن داخل الجهني وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري حيث توصل الجانبان على صياغة آلية عمل مشتركة في الاستثمار الرياضي . كما زار الوفد متحف نادي الاتحاد مشيداً بمقتنياته وفي مقدمتها الإنجازات التاريخية التي حققها النادي من البطولات المحلية والقارية والعالمية والذي يعتبر سجلاً لتوثيق كافة الأعمال والأنشطة التي قام بها طيلة مسيرته الرياضية . وأوضح مساعد أمين عام غرفة جدة في تصريح له عقب الزيارة أن هذه البادرة التي قامت بها غرفة جدة تعد تعبيراً واضحاً على نهجها وتوجهها القادم في بناء استثمارات واعدة في المجالين الشبابي والرياضي مشيراً إلى أن غرفة جدة أول غرفة سعودية تطرح مبادرة الاستثمار والتعاون مع الأندية الرياضية كخطوة تسير وفقها الغرف الأخرى محليا ودوليا . وقال : إن ناديي الأهلي والاتحاد أبديا تعاونهما مع الغرفة في القيام بمختلف الأنشطة ذات الطابع الاستثماري الرياضي. وأضاف أنه تم خلال الزيارة بحث الاستثمار في المجال الرياضي بصفة عامة وإقامة المعارض والمؤتمرات والندوات بهدف استقطاب الخبرات المحلية والعالمية لتقديم الرؤى والأفكار للمساعدة في استكشاف السوق السعودي الرياضي لجلب عدد من المستثمرين فيه مؤكداً على دور الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز من خلال تعاونها القائم مع غرفة جدة على تعزيز هذا التعاون بما يعود نفعه على الرياضة السعودية والمستثمرين في المجال الرياضي. من جهته أكد رئيس لجنة الاستثمار الرياضي بغرفة جدة عبدالله بن علي الغامدي أن مجال الاستثمار الرياضي يصنف عالميا من أهم الاستثمارات التي تعود بالربحية والمنفعة على مستثمريها ولعب دورا كبيرا في جميع أنحاء العالم ويعتبر مصدر دخل رئيسي لدعم القطاع الرياضي ومساعدته على بناء إستراتيجية مستقبلية واعدة للجيل الحالي وللأجيال القادمة مما يعد مصدر جذب لأصحاب الاعمال والشركات للاستثمار فيه وهناك العديد من الدول التي تتخذ من الاستثمار الرياضي مصدرا للجذب السياحي وداعما لاقتصادها الوطني . وبين حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب واهتمامها بتطوير هذا القطاع المهم والعمل على وجود أنظمة وقوانين وسرعة تسهيل الإجراءات لتشجيع المستثمرين على الدخول في هذا المجال مما سوف ينعكس بشكل إيجابي على تطور القطاعات الرياضية والاقتصادية في المملكة .










||[ مواضيع ذات صلة ]||


▌ أخبـار الـريـاضة العـربيـة والعـالميـة لـ يــوم الثـلآثـاء 7 فبـرايـر 2012▌

منقول لعيونكم من الامبراطور
سامحوني ع التقصير


عدل سابقا من قبل ماجد العمري في الإثنين فبراير 06, 2012 8:22 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق الملوك
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 68
الجنس : ذكر
الدولة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 25/02/2011
الموقع : منتديات فرقة الرعب الاهلاوية
:^~~~أوسمتى~~~^: :







مُساهمةموضوع: رد: أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم الثلاثـــاء 15 ربيع الأول 1433 هـ    الإثنين فبراير 06, 2012 8:19 pm

الف الف الف شكر لك يغالي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fralahlisa.own0.com
k.alody2009
مرعب جديد
مرعب جديد
avatar

عدد المساهمات : 6
الجنس : ذكر
الدولة :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 03/02/2012
:^~~~أوسمتى~~~^: :


مُساهمةموضوع: رد: أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم الثلاثـــاء 15 ربيع الأول 1433 هـ    الثلاثاء فبراير 07, 2012 2:42 am

يعطيك الف عافية على الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار النادي الأهلي في صـحافة اليوم الثلاثـــاء 15 ربيع الأول 1433 هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرقة الرعب الاهلاوية :: ارشيف منتديات فرقة الرعب الاهلاوية :: المواضيع المحذوفة والمكررة-
انتقل الى:  
اعلانات نصية
اعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا
إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا إعلانك النصي هنا
!-- clock hack

Loading...

/ clock hack
جميع حقوق الطبع و النشر محفوظة © fralahlisa.own0.com 2012